نلهم بقمتنا
وزير الإعلام اليمني يكشف تفاصيل آخر نفس للحوثيين أمام قوة التحالف – منصة الحدث الإلكترونية
الدولية

وزير الإعلام اليمني يكشف تفاصيل آخر نفس للحوثيين أمام قوة التحالف

أكد وزير الإعلام اليمني ” معمر الإرياني ” اليوم السبت، إن رضوخ الميليشيا الحوثية للمسار السياسي يؤكد قوة التحالف العربي بقيادة المملكة .

وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر أن الاتفاق أكد على إلتزام الميليشيا الحوثية بمواصلة المشاورات في يناير مطلع العام القادم، دون قيد ، لينهي مسلسل الابتزاز الذي مارسته الميليشيات على الحكومة الشرعيه .

وتابع قائلاً : تدفق الإمدادات الإنسانية والإغاثية عبر ميناء الحديدة سيسقط أسطوانة الحصار الاقتصادي ومتاجرة الميليشيا الحوثية بتردي الأوضاع الإنسانية لليمنيين بهدف إطالة أمد الانقلاب ” .

وأشاد بإستعادة إيرادات موانئ الحديدة للخزينة العامة مما يعزز إيرادات الدولة ويسهم في تسديد مرتبات الموظفين ، ويخسف بإيرادات الحوثيين .

ولفت إلى أن اتفاق إزالة الألغام هو في حد ذاته إعتراف بجرائم الحوثيين ،خاتماً تغريداته بإلزام الميليشيا الحوثية وفقاً للإتفاق بالانسحاب الكامل من مدينة الحديدة وموانئها الثلاثة في المرحلة الأولى والانسحاب من محافظة الحديدة في المرحلة الثانية .

وكانت الحكومة اليمنية قد توصلت إلى إتفاق مع الحوثيين يفيد بـ ” تفاهم متبادل لتخفيف حدة الوضع في تعز ” وفتح ممرات إنسانية للأفراد والبضائع من أجل عبور جبهات القتال وخفض الاشتباكات في المحافظة .

كما اتفق الجانبان لى عقد لقاء آخر في يناير المقبل ومناقشة إطار عمل لتسوية سياسية للحرب، والذي من شأنه أن يعيد السلام إلى اليمن .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى