المناسبات

شهد سمو الشيخ “سعيد بن طحنون آل نهيان” حفل بيت العود ابوظبي ، في قصر المويجعي بمنطقة العين،

هيفاء الأمين – أبوظبي

أقام بيت العود التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عرضاً موسيقياً عنائياً بعنوان “ألوان دمشقية”‘ وذلك في مساء ١٤ ديسمبر ٢٠١٨ ،بقصر المويجعي _ العين ، حضر الحفل صاحب السمو الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان وهو من أكثر الشخصيات التي تشارك وتدعم المناسبات الثقافية مهما تنوعت والتي تقام في مدينة العين. وبحضور مؤسس بيت العود في أبوظبي الموسيقار الدكتور نصير شما وحضور الأديبة الإعلامية هيفاء الأمين والأستاذة عبير الشريف وبحضور نخبة من الإعلامين وأهل الفن ومحبي الغناء والموسيقى
ابتدأ العرض الأستاذ والملحن سامر ابورسلان ومرافقة الكورال الغنائي أحياه الموسيقي “سامر أبو رسلان”، والفرقة الموسيقية “مودرن سبيتش كواير”، والمغني “عبود بشير”. و يضم الكورال كل من، ولاء الوسلاني ، دره هزار، ودينا حمزة ومجموعة كبيرة من عازفين بيت العود كما شارك الفنان الأستاذ عبود بشير بالغناء بعرض توزيعاً كلاسيكياً وحديثاً للموسيقى العربية التي لحنها الاستاذ سامر .
تضمن البرنامج باقة من الموشحات وأغاني بلاد الشام للسيدة فيروز وميادة الحتاوي وغيرهم من المطربين ..
وعاش الحضور معهم أجواء حماسية ممتعة جدًا، تفاعلوا خلالها مع الموسيقى والأغنيات الرائعة، حيث تضمن برنامج الحفل وصلات غنائية تخللتها موشحات فريدة يعود تاريخها إلى أكثر من قرن من الزمان.

وقدّم الحفل الموسيقى العربية بالنكهتين الكلاسيكية والمعاصرة، من خلال استعرض باقة من الألحان الموسيقية الأصلية، فضلًا عن الأغاني التقليدية التي يتردد صداها في دمشق والعالم العربي.
وجاء تأسيس بيت العود في أبوظبي ليفتح آفاقًا جديدة أمام جيل الشباب، ويغدو مركزًا محليًا وعالميًا للموسيقى العربية، ويأخذ على عاتقه مسؤولية الحفاظ على الإرث الموسيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى