الرئيسية / أخبار متنوعة / الناصرية تشهد افتتاح المدينة الطبية في مستشفى الربيع الأهلي

الناصرية تشهد افتتاح المدينة الطبية في مستشفى الربيع الأهلي

الحدث : هناء حسين : الناصريه ؛ العراق : 

شهدت مدينة الناصرية حفل الإفتتاح الرسمي لمستشفى الربيع الأهلي بعد إعادة أعمال الصيانة والتأهيل الشامله حيث سيعد هذا المستشفى مركزاً طبياً متطور لجراحة القلب والقسطرة والعيون وجميع الأقسام الطبية الآخرى . 

وتعد مدينة الناصرية من المحافظات الأولى على مستوى العراق في جراحة القلب وهي تمتلك المركز الأول في العراق ( مركز الناصرية للقلب ) ويشهد المركز زخماً من المرضى من خارج محافظة  ذي قار. 

أكد الدكتور ربيع عبد الهادي الفندي مدير المستشفى سيشكل مستشفى الربيع الأهلي في الناصرية نقله نوعية في الطب والحالات الإنسانية بشكل عام حيث تم الاجتماع مع الهيئة الإدارية للمستشفى وجعلنا دراسة خاصة لوضع المراجعين المادي حيث أخذنا بنظر الإعتبار المستويات المادية الفقيرة والمتوسطة لذلك سنعتمد في كوادرنا من الأطباء الدرجة الأولى وهذا ما يساعد ويجنب المريض تكرار الزيارات إلى المستشفى والعيادات الخاصة.  

وأكمل حديثه الفندي أن مستشفى الربيع استقبل حالتين طبية في أول يوم افتتاحه لعمليات القلب المفتوح الحالة الأولى من محافظة البصرة والأخرى من محافظة واسط وهذا ما يجعلنا أكثر إصرارًا لجلب الكفاءات العلمية الدولية لجعله مركزاً طبياً متكاملاً للمحافظات الجنوبية كافة. 

ومن جانبه :  أكد الدكتور أحمد غني الخفاجي اختصاص تقنيات القلب أصبح مدينة متكاملة لطب وقسطرة القلب وأمراض الجهاز الهضمي وجارِ العمل على افتتاح مركزاً لطب وجراحة العيون وتم الإعتماد على الكوادر الطبية الكفوءة ممن لهم الخبرة العالية والألقاب العلمية الرصينة والعمل على استخدام أحدث الأجهزة الطبية العلمية مما يجعل المدينة الطبية متميزة عن باقي المستشفيات في المحافظة. 

ومن جانبه : أشار الدكتور عدنان الطعان الخفاجي أستاذ الطب الباطني والأمراض القلبية والتدريسي في كلية الطب جامعة ذي قار حيث يعد مستشفى الربيع الاهلي في الناصرية الإضافة النوعية الكبيرة للمحافظة بعد إضافة مركز الناصرية للقلب وهو مركز ساند لمرضى محافظة ذي قار وداعم لدائرة الصحة ويعتبر من المراكز الأولى المتقدمه وهذا المركز لا يشمل مرضى القلب فقط بل أصبح أحد أقسامه مركز القلب وبقية الأقسام التي قد تبصر النقله النوعية لوحدات الطب الباطني ويحتوي علو صالات قسطرة عدد اثنان وصالة مفراس متطورة وصالة إنعاش كبيرة ويكون بشكل شبه مدعوم مادياً تماشياً مع الواقع المعيشي في المحافظة. 

وسيكون هناك تعاون كبير مع المستشفيات والأطباء العالميين لتقديم افضل الخدمات الطبية في المحافظة بشكل خاص وأبناء المنطقة الجنوبية بشكل عام.

عن الكاتبة / هناء حسين

الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

نادي الصقور يطلق مسابقة تصوير فوتوغرافية في مهرجان الملك عبدالعزيز ‏‎قيمتها 100 آلف ريال توزع على 3 فائزين

الحدث : سعيد العمودي : الرياض :  أطلق نادي الصقور السعودي مسابقة التصوير الفوتوغرافي لأجمل …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري