المجتمع

بحضور ٥ الأف زائر .. واوبريت لبيه ياسلمان يتألق في سماء ذكرى مبايعة ملك العزم والحزم الموسيقار محمود سرور يعزف مقطوعه خاصة لسمو ولي العهد

جدة_شادي الثبيتي

ردد أكثر من ه الأف زائر على مدى يومين وتفاعلوا مع اوبريت وطني “لبيه سلمان”.. مع الاحتفالية الكبيرة التي أختتمت – أمس ــ بذكرى مبايعة ملك سلمان بن عبدالعزيز -العزم والحزم – على مساحة ٢٨٠٠ متر بمركز البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وشهدت عروضًا ترفيهية وعلمية وثقافية ، تعبيرا عن تقدير المواطن السعودي للانجازات والنجاحات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.
وقد شهدت الاحتفالية حضور مدير عام فرع وزارة الاعلام بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد بافقية وعدد كبير من الجهات الرسمية وبحضور جماهيري كبير.
وتألق الموسيقار الفنان محمود سرور بعزف أجمل إبداعاته وألحانه الموسيقية، وعزف مقطوعه خاصة لسمو ولي العهد تفاعل معها الحضور بشكل كبير وجسدت العلاقة السعودية والمصرية الضاربة في أعماق التاريخ.
وشكر الاستاذ فهد السمحان رئيس اللجنة المنظمة للفعالية
الهيئة العامة للثقافة ممثلة في اللجنة الفنية واخص بالشكر والتقدير لمعالي المستشار تركي ال الشيخ والأستاذ القدير عبدالله مخارش على دعمهم واهتمامهم بنا كشباب طموح لخدمة قيادتنا ووطنا الغالي مشيرا الى ان الاحتفالية شهدت معرضًا مصاحباً يضم 50 صورة تروي مسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز “يحفظه الله” ويتناول جناح الصور بمشاركة دارة الملك عبدالعزيز، مختلف جوانب حياة الملك سلمان بن عبد العزيز، ومسيرتة الحافلة بالعطاء والنماء في مختلف المجالات لخدمة وطنه وشعبه، وشدت الصور زوار الفعالية التي فتحت أبوابها للزوار مجاناً.
وتكاتفت عدد من الجهات على نجاح الفعالية التي تنظمها “عاصفة الصدارة” ، حيث شاركت الشؤون الصحية بجناح للتوعية، وأطلقت حملة التبرع بالدم تحت شعار”دمك لوطنك” لمواجهة أمراض الضغط والسكر وسوء التغذية، إضافة إلى توزيع المتطوعات التوعوية لزوار الفعالية، في حين شاركت إدارة تعليم جدة ممثلة في جناح المرسم الحر وغيرها .
وتفاعل الحضور مع أوبريت وطني بعنوان “لبيه سلمان ” من تقديم جمعية الثقافة والفنون بجدة وسط لوحة فنية تجسد حب الشعب السعودي لملك العزم والحزم.
وجناح للفنون التشـكـيليـة بمـشاركة عدد كبير من الفنانين والفنانات والخط العربي، حيث تم انجاز جدارية بعنوان (بصمة وطن) لأبطال الحد الجنوبي بالإضافة إلى مسرحيات وطنية توعوية وتقنيات العالم الأفتراضي، وأيضا الحرف اليدوية التي تبرز إبداعات الشباب والشابات الموهوبين في مختلف المجالات.
وكذلك قدم فريق فراشات الطائف بإشراف أ.فيصل النمري أوبريت غنائي مثمثل بأطفال الطائف لأغاني وطنية قديمة وحديثة
وأبدع فريق “ڤي آر إستيشن” VR وقدم أخر ما توصلت بها التقنية في العاب الواقع الافتراضي والتي تقوم بعرض صورة الأفلام والألعاب بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد، وبزاوية مشاهدة 360 درجة وتستطيع الشعور بأنّك داخل الحدث بكافة تفاصيله، والعيش تجربة كاملة تشعر فيها بالإثارة والانبهار، اضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية الفريدة، ومنها عروض سيارة فخمة تحمل صور متنوعة للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ومشاركة تفاعلية على لعبة غرفة الهروب، مغامرة الكنز المفقود، الحبال المتشابهة، تحدي الطفولة، مسابقة الألواح البلاستيكية تم تجهيز سيارة خاصة برسومات وطنية للزوار، اضافة إلى مشاركة رائعة من مدارس أهلية بجناح مميز يحمل صورة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الامين .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى