الدولية

لليوم الرابع على التوالي الاحتلال يحاصر رام الله المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم على الفلسطينيين

فلسطين – مها العواودة

لليوم الرابع على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي حصاره الجائر لمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة،فيما يواصل قطعان المستوطنين اعتداءاتهم على أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل حيث تصدى العشرات من أهالي قرية بيتين شرق رام الله، مساء السبت، لمحاولة جديدة من قبل عشرات المستوطنين لاقتحام قريتهم بحماية من قوات الاحتلال،وأفادت مصادر محلية في القرية أن عشرات المستوطنين المدججين بالأسلحة، حاولوا اقتحام القرية إلا أن الاهالي تصدّوا لهم وأرغموهم على العودة”.

وتتعرض قرية بيتين لاعتداءات متكررة من قبل عصابات المستوطنين،وتحيط بالقرية ثلاث بؤر استيطانية هي: بيت إيل، وجفعات أساف، وعوفرا.

وأشارت المصادر إلى أن اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال تكثفت خلال الأيام الثلاثة الماضية، في ظل الحصار الذي تشهده محافظة رام الله والبيرة، وإغلاق حاجز المحكمة أو ما يعرف بحاجز “بيت إيل”.ولفتت المصادر إلى أن أهالي القرية شكّلوا لجان حراسة تقوم بالمناوبة على مدار 24 ساعة يوميا لحماية قريتهم من أي اعتداء محتمل من قبل عصابات المستوطنين.

كما تصدى أهالي قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، مساء السبت، لمئات المستوطنين الذين حاولوا مهاجمة القرية.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال تدخلت لتوفير الحماية للمستوطنين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب أهالي القرية، ما ادى لاندلاع مواجهات.

فيما هاجمت مجموعة من المستوطنين السيارات الفلسطينية على دوار عصيون شمال الخليل.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى