التعليم

تحت شعار (قدِّرها) تعليم صبيا يطلق حملة تثقيفية للعناية بالكتاب المدرسي.

الإعلام والاتصال-تعليم صبيا

  أطلقت إدارة تعليم صبيا حملة تثقيفية؛ للعناية بالكتاب المدرسي، وذلك من خلال مبادرة “قدِّرْها”؛ بهدف تشجيع الطلاب وتحفيزهم على التعاون؛ من أجل الحفاظ على الكتاب المدرسي. وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من هذا العام الدراسي 1439-1440هـ التي انطلقت صباح اليوم.

وتَتَوخَّى حملة “قدِّرْها” توعية الطلبة والطالبات للمحافظة على الكتب المدرسية، خصوصاً أنها تحتوي على آيات وأحاديث نبوية، فضلاً عن قيمتها العلمية. وقد اتخذ تعليم صبيا عدة إجراءات استباقية في الأسبوع الأخير من هذا الفصل؛ للقضاء على مثل هذه الظاهرة منها: تنفيذ برامج توعوية، وإقامة ندوات ومحاضرات تثقيفية عبر حصص النشاط و الإذاعة المدرسية.  بالإضافة لعمل مطويات ونشرات عن الكتب ودورها في تنمية معرفة الأمم وتقدمها.

من جانب آخر أهاب مدير تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي بمكاتب التعليم والمدارس التابعة لها بالتفاعل مع هذه المبادرة إعلاميا وميدانيا من خلال العبارات المحفزة، والصور والأفلام الموجهة. مؤكداً أنَّ العناية بالكتاب المدرسي من مقومات الهوية الوطنية وعنوانٌ للتحضُّر، وأنَّ الكتاب المدرسي الذي ينهل من الطلاب شتى العلوم والمعارف جديرٌ بأنْ يُحافَظ عليه، مضيفاً بأنَّ فائدة الكتاب المدرسي لنْ تُعدَمَ أبداً إمَّا بوضعه في الأماكن المخصصة له بعد الامتحان، أو إيجاد حَيِّزٍ مكاني له في المنزل؛ ليفيد منه الآخرون.

وأشار (الحازمي) إلى دعم الدولة، وتقديره لما تنفقه من موازناتٍ كبيرةٍ تحت إشراف وزارة التعليم التي تعمل على تأليف وتطوير الكتب المدرسية، وطباعتها سنويا وفق أحدث المواصفات وأجودها، وتوفير تلك الكتب إلى جميع الطلاب بدون مقابلٍ مادي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى