أخبار منوعة

” الشورى ” يستنكر تدخل مجلس الشيوخ الأمريكي في شؤون المملكة الداخلية

استنكر مجلس الشورى الموقف الأخير الذي اتخذه مجلس الشيوخ الأمريكي ” الكونجرس ” ومحاولته للتدخل في شأن المملكه.

وقال المجلس في بيان رسمي: ” مجلس الشورى يستنكر موقف مجلس الشيوخ الأمريكي المبني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، وتدخله في الشأن السعودي الداخلي “.

وتابع: ” أبناء المملكة يرفضون بشكل قاطع التعرض لقيادتهم المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده أو النيل من سيادتها أو التعرض لمكانتها “

وأكد المجلس في بيانه الصادر اليوم الاثنين، أنه ” لا يمكن أن تكون تجاذبات السياسة الأمريكية الداخلية مجالاً للزج بدولة بحجم المملكة في أتونها بما يؤثر على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين ” ، مضيفا: ” موقف مجلس الشيوخ الأمريكي لا يعبر عن دور المجالس البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة بين الدول سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي “.

وشدد على أن ” المملكة أرست نهجاً جديداً في مكافحة الإرهاب على الصعيد العسكري والتمويلي والفكري ، إضافة إلى دورها في التبادل المعلوماتي الاستخباري بشأن العمليات الإرهابية ” ، مضيفا: ” دور المملكة في كبح شرور الإرهاب من أهم الأعمال التي ساعدت العالم في التقليل من آثاره “.

وأوضح أن ” المملكة تحظى بمكانة كبيرة في قلوب العرب والمسلمين لرعايتها الحرمين الشريفين ودورها السياسي والاقتصادي والانمائي والاغاثي الداعم في المنطقة والعالم “.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى