نلهم بقمتنا
أمانة العاصمة المقدسة تزيل مواقع مخالفة لبيع مواد البناء بالشوقية – منصة الحدث الإلكترونية
المحلية

أمانة العاصمة المقدسة تزيل مواقع مخالفة لبيع مواد البناء بالشوقية

أزالت بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، عدة مواقع مخالفة تزاول بيع مواد البناء من الإسمنت والبطحاء والخرسانة ومعامل الطوب الإسمنتي ضمن نطاق البلدية، بالتعاون مع إدارة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة والإدارة العامة للنظافة ودعم إدارة الإسناد.

وبحسب بيان صادر عن البلدية، فإنه تم خلال الحملة إتلاف ما يقارب 10 آلاف حبة طوب إسمنتي، ونقل حمولة 3 قلابات كبيرة من الخرسانة ورميها بالمرمى العام للأمانة، كما تم مصادرة 120 صبة خرسانية من الصبات التحذيرية، و1 لفة ليات، كما تم سحب شاحنة (تريلا) تقوم العمالة المخالفة لأنظمة العمل بمزاولة بيع الإسمنت عليها دون ترخيص، و٢ شيول يستخدم في عملية البيع المخالف لمواد البناء، فيما تم تسليم إدارة المرور بالعاصمة المقدسة الشاحنات والمعدات المخالفة لحجزها بحجز المرور؛ لحين استكمال الإجراءات النظامية وسداد المخالفات المترتبة على ملاكها.

وجرى خلال الحملة ضبط 5 من العمالة المخالفة والتي تدير أعمال بيع مواد البناء لإدارة الضبط الإداري، وتم أخذ الإقرار على أحد ملاك المواقع المخالفة بالمراجعة للبلدية، وإعداد محضر مشترك بالحملة.

من جهة أخرى، أخطرت بلدية الشوقية الفرعية أصحاب المعدات والشاحنات المنتشرة بنطاق الأحياء والمخططات السكنية، بنقل معداتهم خارج النطاق العمراني، ووضع ملصقات تتضمن مهلة لتحريكها؛ تلافيًا لحجز المركبات وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على أصحابها.

كما قامت البلدية بإشعار أصحاب مظلات السيارات والمواقف المخالفة بإزالتها خلال (24) ساعة؛ لمعالجة ظاهرة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضاري بالمنطقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى