نلهم بقمتنا
وزراء الخدمة المدنية والنقل والحج يعلقون على ميزانية 2019 – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
المحلية

وزراء الخدمة المدنية والنقل والحج يعلقون على ميزانية 2019

أوضح وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، أن ميزانية 2019 ستسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنقل 2030، والتي تسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030 في جعل المملكة مركزًا لوجيستيًا عالميًا يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة.

وأشاد العامودي، بالقيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، وتوجيهاته السديدة التي أثمرت عن نجاح تطبيق العديد من المبادرات لتنمية الإيرادات غير النفطية، وتحسين كفاءة الإنفاق، وتمكين القطاع الخاص من تحقيق دوره في النمو الاقتصادي، واستدامة المالية العامة، وتحقيق التوازن المالي بحلول العام 2023م، من خلال زيادة الإيرادات غير النفطية.

وأشار وزير النقل، إلى أن الإعلان عن أكبر ميزانية في تاريخ المملكة من حيث الإنفاق الحكومي التنموي، يجسِّد متانة الاقتصاد السعودي، واستمرار التقدم في إصلاح إدارة المالية العامة وضبطها.

من جانبه، أكد وزير الخدمة المدنية  سليمان بن عبدالله الحمدان، أن الوزارة حظيت بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ضمن مسارات الميزانية؛ لتواصل مسيرتها في دعم مجال الخدمة المدنية وتطوير بيئة العمل الحكومي، وفي العمل على تطوير اللوائح المنظمة لعملها، وأيضًا لتحقيق العديد من البرامج والمبادرات التي تأتي في سياق أتمتة نظام العمل في القطاع الحكومي.

وكذلك تمكين الجهات الحكومية من تطوير مواردها البشرية وتنميتها، ودعم البرامج المشتركة بينها وبين الوزارة فيما يخدم القطاعات الوظيفية الحكومية، وفق ما ترسمه رؤية المملكة 2030، ووفق ما جاء مرسومًا بالإرادة الملكية بصدور هذه الميزانية المباركة.

وقال وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، إن مستهدفات السياسة المالية للمملكة هو التركيز على أولويات الإنفاق ذات العائد الاجتماعي والاقتصادي فيما يخص النفقات التشغيلية مثل برنامج حساب المواطن، وخطة تحفيز القطاع الخاص، وبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030 مع الحفاظ على هدف رفع كفاءة الإنفاق الحكومي، وهو ما  يؤكد اهتمام الدولة بمستقبل هذه البلاد وأبنائها بما يعود بالخير والرفاه على جميع المواطنين، من خلال إيجاد بيئة اقتصادية آمنة ومتعددة مصادر الدخل بما يحقق الاستدامة والنمو للأجيال القادمة.

وأشاد بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع الحج والعمرة والزيارة من دعم وخدمات ومشروعات كبرى حظيت برضاء المسلمين في كل أنحاء العالم، موضحًا أن قطاع الحج والعمرة والزيارة وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار يأتي في ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى