المحلية

“حماية” تقدم شرحاً للائحة التنفيذية للحماية من الإيذاء

صالح القباص – جدة

نظمت جمعية حماية الأسرة الخيرية بمدينة جدة والمهتمة بدعم حالات العنف الأسري تقدم وزيادة الوعي بالمجتمع بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برنامج (شرح اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء).

وانطلق البرنامج يوم الثلاثاء والذي في القاعة الرئيسية بمقر وزارة العمل بجدة.
بحضور ٤٠ مشارك ومشاركة من مختلف التخصصات

بدأ البرنامج بكلمة ترحيبية من مديرة الجمعية الأستاذة إيمان مبارك المعبدي قدمت شكرها لجميع الحاضرين وأثنت على حرصهم على المشاركة في البرنامج التدريبي وقدمت فيها المدربين واثنت على تعاون الوزارة للمشاركة المجتمعية لاقامة البرنامج.

وقدم بعدها العميد المتقاعد طلال أحمد الصيدلاني مساعد مدير شرطة محافظة جدة سابقاً المستشار القانوني والمدرب في مجال الأنظمة، والدكتور خالد مطر رئيس قسم الطب الشرعي بالأدلة الجنائية بشرطة جدة والمشرف العام على أعمال الطب الشرعي بوزارة الداخلية البرنامج ليومين متتالين
بحماس ورغبة من الحضور في معرفة وشرح للائحة.

واشتمل برنامج اليوم الأول على مقدمة عن النظام وطرق الفحص والتعرف على العلامات والكدمات عند الضحية ودور كلا من الطب الشرعي والشرطة في اكتشاف حالات الإيذاء ، واكتمل في اليوم الثاني بالتعريف والاطلاع على مواد نظام الحماية من الإيذاء بصورة شاملة والتعرف على بنودها وعناصرها، والجوانب الطبية والقانونية المستخدمة في فحص الضحية، و التركيز على حماية الطفل بالإضافة إلى عرض المادة العلمية والمناقشات والاستفسارات الجماعية، والهدف منها تأهيل المشاركين وإكسابهم المعارف والمهارات والأدوات التي تمكنهم من العمل في هذا المسار بصورة احترافية .

واختتم البرنامج يوم الاربعاء بتقديم أسمى آيات الشكر والتقدير للمحاضرين ، وشهادات حضور من الجمعية لجميع المشاركين والمشاركات واستقصاء لآرائهم.

الجدير بالذكر أن جمعية حماية الأسرة الخيرية ستقوم بتكرار البرنامج خلال فترة وجيزة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المشاركين وبشكل تفصيلي وذلك حسب رغبة المتدربين في القطاعات الصحية .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى