نلهم بقمتنا
عشرات المستوطنين بينهم المتطرف "غليك" يقتحمون الأقصى – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الدوليةشريط الاخبار

عشرات المستوطنين بينهم المتطرف “غليك” يقتحمون الأقصى

الحدث – مها العواودة

جدد قطعان المستوطنين الإرهابيين اقتحامهم اليوم الأحد لباحات المسجد الأقصى المبارك .

وقالت مصادر فلسطينية إن:” 118 مستوطنا، بينهم عضو “الكنيست” المتطرف “يهودا غليك”، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة”.

وأفادت بان الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية استمعت الى شروحات حول أُسطورة الهيكل المزعوم، في حين التقط المتطرف غليك “صوراً تذكارية” استفزازية في المسجد المبارك قبل مغادرته والمستوطنين للأقصى من باب السلسلة.

في السياق ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، باقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، بقيادة عضو الكنيست “يهودا غليك”.

وقال ادعيس في بيان، “إن الانتهاكات المتكررة للمسجد الأقصى وأماكن العبادة الإسلامية والمسيحية من قبل شخصيات سياسية إسرائيلية، تدفع للمزيد من الاقتحامات من قبل سوائب المستوطنين الذين يتمتعون بحماية سياسية وأمنية من قبل حكومة الاحتلال اليمينة، التي تعمل على التصعيد اليومي في القدس والمسجد الأقصى، في ظل صمت دولي عن هذه الانتهاكات”.

وأضاف “ان الغطاء السياسي والأمني الذي يمارس المستوطنون انتهاكاتهم اليومية تحته يدفعهم للمزيد منها، وما العبارات التحضيرية والعنصرية التي خطها هؤلاء المتطرفون على جدران مسجد أبو بكر الصديق في قرية حارس في سلفيت منذ أيام إلا دليل على هذا.

وطالب ادعيس مؤسسات المجتمع الدولي التي تعنى بالحفاظ على التراث وأماكن العبادة بالعمل على إيقاف هذه الانتهاكات التي تدفع إلى مزيد من التصعيد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى