الحوادث

جمرك مطار الملك عبدالعزيز يحبط 5 محاولات لتهريب كمية من “الهيروين” “والشبوا”

الحدث – جدة

تمكّن جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، من ضبط وإحباط 5 محاولات لتهريب كمية من مادة “الهيروين” المخدرة، بلغت 822 جرامًا، بالإضافة إلى كمية من مادة “الشبوا” المحظورة “الميثا امفيتامين” بلغت 1720.10 جرامًا.
وأوضح مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بندر الرحيلي، أنه تم إحباط تلك الكمية من خلال 5 محاولات لتهريبها؛ حيث إنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة؛ اشتبه المراقب الجمركي بإحدى السيدات التي كانت ضمن الرحلة، وبتطبيق معايير الاشتباه وذلك بفحصها عبر جهاز فحص الأحشاء، جرى التأكد من نتيجة الفحص التي أثبتت إيجابيتها؛ حيث عُثر بداخل أحشائها على عدد 81 كبسولة تحتوي جميعها على 589 جراماً من مادة “الهيروين” المخدرة.
وأضاف الرحيلي: أنه تم إحباط محاولة لتهريب كمية أخرى من مادة “الهيروين” بالطريقة ذاتها داخل عدد 32 كبسولة تحتوي على 233 جراما؛ داخل أحشاء أحد الركاب القادمين من خارج المملكة. وأشار الرحيلي إلى أن عملية اكتشاف محاولات تهريب الهيروين داخل الأحشاء تُعد من الطرق التي يسكلها أرباب التهريب لمحاولة إدخال المخدارت كالهيريون والكوكايين، إلا أن قدرة المفتشين الجمركيين على قراءة لغة الجسد بالإضافة إلى التقنية المستخدمة لفحص الأحشاء تمنع دخول مثل هذه الممنوعات.
وأضاف الرحيلي أنه تم أيضًا إحباط 3 محاولات لتهريب كمية من مادة “الشبوا” المحظورة بلغ مجموعها 1720.10 جراماً، كانت مخبأة بطرق مختلفة داخل حقائب يدوية بحوزة 3 ركاب قادمين إلى المملكة، مبينًا أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى