نلهم بقمتنا
الجنادرية .. العشق السعودي – منصة الحدث الإلكترونية
أخبار منوعة

الجنادرية .. العشق السعودي

بقلم الاعلامي : عبداللطيف ناشب

نعيش هذه الأيام أجواء المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33)، الذي ننظر إليه على أنه عرس ثقافي، تستطيع من خلاله مملكتنا الحبيبة إظهار تراثها أمام العالم؛ لتؤكد للجميع أننا بلد له عمق تاريخي، وإرث حضاري، يستحق أن يكون له ألف مهرجان ومهرجان ..

وها هي مناطق المملكة على مدار ثلاثة أسابيع تعرض ما لديها من كل ما يخصها بماضيها العريق وتقدم بذلك تعريفاً جميلاً لكل مرتادي هذا الحدث الرائع التي تحرص عليه السعودية في إقامته كل عام وتستضيف معنا دولة شقيقة أو صديقه وهذا العام إستضافت دولة إندونيسيا لتعرض ما لديها من مخزون تراثي جميل وكلنا نعرف تراث وماضي إندونيسيا الرائع ..وحتى نتعرف على ثقافتهم من مكان قريب ..

والمهرجان الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني يعد هو الأكبر والأشمل بالسعودية ويتضمن أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية ورياضية من أبرزها سباق الهجن السنوي الكبير وحفل العرضة ..
ويرفع المهرجان الذي يقام على مدى ثلاثة أسابيع هذا العام شعار (وفاء وولاء). وفسر وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف شعار المهرجان قائلا “ولاء للأرض، ولاء للتاريخ، ولاء لولاة الأمر، الذين لا يألون جهدا في عمل كل ما في إمكاننا لأن نقرب البعيد لأبناء هذا الوطن وأجياله القادمة”.

هـنيئاً لك يا بلادي بهذا الحدث العظيم والجميل ..
هـنيئا ً لك يا شعبنا الخلوق بهذا الإنجاز الكبير ..
وشكراً لك مولاي خادم الحرمين الشريفين على موافقتكم الكريمة على هذا التاريخ المعبر عن ثقافة المملكة ..
وشكرا ً لك سيدي ولي العهد ..
والشكر موصول للحرس الوطني وزيراً ورجالاً مدنيين وعسكريين .. وحفظ الله بلادي ..

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى