نلهم بقمتنا
بدعوة من الحكومة ووزارة السياحة وفد إعلامي يزور اندونيسيا ( بالصور ) – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
أحداث مصورةالدولية

بدعوة من الحكومة ووزارة السياحة وفد إعلامي يزور اندونيسيا ( بالصور )

نزار العلي ابوالزعيم / جاكرتا / اندونيسيا / الحدث 

جولة إعلامية ثقافية وسياحية وإسلامية على أهم المراكز والمنتجعات في اندونيسيا  

    dsc_0140

بدعوة من حكومة الجمهورية الاندونيسية وتحديداً من  وزارة السياحة في اندونيسيا وبالتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية اندونيسيا  بجدة قام مؤخرا عدد من الإعلاميين والصحفيين والدبلوماسيين  بزيارة اطلاعية إلى إندونيسيا وزيارة عدد من المدن والجزر الاندونيسية بهدف تعزيز السياحة في اندونيسيا إضافة الى الدور الثقافي والإسلامي فيها.

ضم الوفد عدد من الإعلاميين والدبلوماسيين وعلى رأسهم سعادة القنصل نهض الدين حسن القنصل التجاري في القنصلية الاندونيسية في جدة وسعادة القنصل شريف شهاب  وسعادة الأستاذ فوزي سعيد الحسني  مدير العلاقات العامة والإعلام في القنصلية الاندونيسية في جدة والإعلامي : نزار العلي ابوالزعيم من قناة اقرأ الفضائية والإعلامي عمرو سلام من صحيفة عكاظ والإعلامي علي الحسني من صحيفة مكة والإعلامي حذيفة القرشي من صحيفة اليوم السعودية .

وتخللت الزيارة جولات اطلاعية متعددة للتعرف على بعض المدن والمواقع الأثرية والطبيعية  في إندونيسيا  بدأت الجولة من مدينة جاكرتا ثم شملت عدة ولايات ومدن وجزر اندونيسية وهي جزيرة لومبوك والجزر المجاورة جزيرة جيلي تراونان وجزيرة جيلي مونيك وجزيرة جيلي آير ومدينة مالانغ ومدينة باتو و سورابايا في جاوا الشرقية وولاية نوسا تنجارا الغربية تم خلالها زيارة العديد من المنتجعات السياحية والفنادق والمنتزهات ومدن الملاهي والمراكز الترفيهية العائلية والمراكز الثقافية والإسلامية

من جهته صرح السيد فوزي الحسني الخبير في العلاقات الدولية والإعلام أن هذه الزيارة الاطلاعية تهدف إلى نقل الصورة الحقيقية عن إندونيسيا وشعبها إلى الشعب السعودي الصديق عبر الإعلاميين معبرا عن ترحيب بلاده بالمواطنين السعوديين والمقيمين  الراغبين بزيارة إندونيسيا.

هذا وقد عبر الإعلامي نزار العلي ابوالزعيم عن شديد إعجابه وانبهاره باندونيسيا قائلاً كنت اعتقد أن اندونيسيا بلد فقير وفوضوي يصدر العمالة والخادمات فقط ذهلت بما شهادته من تطور حضاري وعمراني وسعدت ايضاً بزيارة البلد ذات اكبر تجمع إسلامي حيث مسجد الاستقلال في جاكرتا الذي يعتبر من أهم المعالم الإسلامية في العالم وجزيرة لومبوك جزيرة الألف 1000 مسجد وأكثر ما أعجبني بساطة وطيبة هذا الشعب الاندونيسي الذي قابلنا بالابتسامة في كل المنتجعات السياحية والفنادق والمنتزهات الجميلة أتقدم بخالص الشكر والتقدير الى   فخامة الرئيس  جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا كما أشكر الحكومة الاندونيسية وزارة الإعلام ووزارة السياحة  و سعادة  القنصل الدكتور محمد هري شريف الدين  القنصل العام لجمهورية إندونيسيا  في جدة واشكر حاكم ولاية نوسا تنجارا الغربية سعادة الدكتور زين المجد والشعب الاندونيسي كافة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .

اندونيسيا هي بلد ضخم ، من حيث السكان ومساحة الأرض ، مع التنوع الثقافي والجيولوجي الكبير . لتمتد الجزر إلى حوالي 18،110 ، يسكنها 6،000 ، وهي أكبر أرخبيل في العالم . يتم اشتقاق عدد سكانها حوالي 240 مليون شخص من 300 مجموعة عرقية الذين يتحدثون أكثر من 250 لغة مختلفة ، هناك ثروة من المعالم السياحية الأخرى في إندونيسيا.

الجدير بالذكر أن كل مدينة وجزيرة في اندونيسيا كان لها الطابع الخاص والزي التقليدي وما تشتهر به من عادات وتقاليد وهذا ما أثرى تجربة الإعلاميين في اندونيسيا التي تعتبر من أجمل بلدان العالم أهم الأماكن السياحية في اندونيسيا.

34535 dsc_0002 dsc_0007 dsc_0012 dsc_0025 dsc_0032 dsc_0037 dsc_0049 dsc_0073 dsc_0094 dsc_0098 dsc_0142 dsc_0144 dsc_0149 dsc_0177 dsc_0232 dsc_0268 dsc_0277

مبادروة ملتزمون

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى