المحلية

جازان تتهيأ للمهرجان الشتوي .. كرنفال 2019 أبرز فعالياته

الحدث – شيخة مساوي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان انطلاق مهرجان جازان الشتوي “جازان الفل مشتى الكل”، الذي يفوق عددُ زواره المليون شخص سنوياً، وينظمه مجلس التنمية السياحية، بالتعاون مع الشركاء ويعد المهرجان الأكبر الذي تشهده المنطقة سنوياً بمناسبة دخول فصل الشتاء.

وتتمتع منطقة جازان في هذه الأيام بجوها المعتدل، الذي يميزها في هذه الفترة من العام عن باقي مناطق المملكة، وعادة ما تستقطب عدداً كبيراً من الزوار، وكذلك السياح من مختلف المناطق، ويعود ذلك لتمييز المنطقة بمواقع طبيعية متعددة وخاصة السواحل ذات الطبيعة الجميلة والأودية المعروفة بخضرتها.

المهرجان في نسخة العام الحالي، يسجل مشاركة العديد من الجهات حكومية وأهلية، إلى جانب مشاركة معظم محافظات المنطقة؛ حيث تتنوع فعاليات المهرجان لتقام في مختلف المواقع السياحية بالمنطقة، ويرعى أمير منطقة جازان هذا الحدث السياحي الذي يشهد خلال العام الحالي تنوعاً في الفعاليات وزيادة الجهات المشاركة؛ لإبراز ما تزخر به المنطقة من إمكانات سياحية ومقومات طبيعية وثقافية وتراثية واستثمارية متنوعة.
هذا العام سيعود كرنفال جازان ضمن فعاليات المهرجان الرئيسية بمشاركة مئات الشباب من داخل وخارج المنطقة، في ساحة مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان مساء يوم الجمعة.

وسيشتمل الكرنفال على العديد من الفعاليات؛ كالعروض واللوحات التراثية والشعبية التي تُبرز تراث المنطقة وفنونها الشعبية والأزياء، وما تميزت به المنطقة من حرف وأعمال يدوية في مجالات الزراعة والصيد والغوص وتجارة اللؤلؤ والأدوات المستخدمة في تلك الحِرَف وليلة الزفاف في جازان.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى