أخبار منوعة

إقبال كثيف للزوار على قرية جازان التراثية

 

– المركز الإعلامي بقرية جازان في الجنادرية

تجد قرية جازان التراثية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية اقبالًا كثيفًا ومتواصلًا من قبل الزوار الذين يتوافدون يوميًا ، وسط منظومة عمل لمختلف اللجان في التنظيم والترتيبات واستقبال ضيوف الجنادرية 33 .
وأوضح رئيس وفد منطقة جازان بالجنادرية الدكتور إبراهيم أبوهادي أن قرية جازان التراثية بمكوناتها وموروثاتها التقليدية وحضارتها تسعد باستقبال الزوار ليتابعوا تنوع بيئة القرية من خلال وجود البيت الجبلي والبيت التهامي والبيت الفرساني ، وتنوع الموروثات تبعًا لتضاريس كل بيئة .
وأشار إلى أن القرية تضم كذلك أركان الحرفيين الذين يمارسون أنواعًا من الحرف التقليدية والصناعات اليدوية من الحدادة وصناعة أدوات الطهي والشرب والأواني الفخارية ، وركن الأسر المنتجة الذي يعرض العديد من الحرف اليدوية الخزفية ، فضلًا عن محلات بيع النباتات العطرية والبن الخولاني .
ولفت النظر إلى برامج ساحة الفعاليات التي تشهد عروضًا فنية وشعبية وعروض حكواتي الجبل وحكواتي تهامة ، إلى جانب قاعة السينما بعروضها المتنوعة وأفلامها الوثائقية عن معالم المنطقة وأبرز مواقعها السياحية .
وأكد الدكتور أبوهادي أن كافة اللجان العاملة بقرية جازان تبذل جهودًا متواصلة لاستقبال الزوار ، وتقديم الشرح الوافي لهم من قبل المختصين عن كافة المعالم الأثرية والمقتنيات التي تدوّن حقبة زمنية هامة في تاريخ الإنسان بمنطقة جازان .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى