نلهم بقمتنا
بدء الانتخابات البرلمانية في بنغلاديش – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الدولية

بدء الانتخابات البرلمانية في بنغلاديش

الحدث – وكالات

بدأ الناخبون في بنغلاديش اليوم التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة صباحًا (0200 بتوقيت جرينتش)، ويستمر التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً.

وجرى نشر أفراد من الجيش والبحرية، لمساعدة الإدارة المدنية في الحفاظ على النظام أثناء الحملة الانتخابية وخلال عملية التصويت، وأيضًا عقب الانتخابات.

ويأمل حزب رابطة عوامي، الذي تقوده الشيخة حسينة، وحلفاؤه أن تكون الانتخابات بمثابة نقطة انطلاق ضد ائتلاف معارض يضم حزب بنغلاديش الوطني الموالي لرئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء.

ومن المتوقع أن تعلن النتائج يوم غد الاثنين، وفقًا لمسؤولي الانتخابات.

من جهة أخرى قُتل شخصان اليوم الأحد في اشتباكات خلال يوم الانتخابات في بنغلادش، بحسب ما أعلنت الشرطة المحلّية، وذلك بعد حملة انتخابيّة شهدت أعمال عنف.

وقُتل الشخص عندما فتحت الشرطة النار على عناصر من المعارضة في مدينة باشكالي (جنوب)، فيما قُتل أحد مناصري الحزب الحاكم في منطقة رانغماتي بحسب الشرطة.

وأفادت الشرطة أيضًا، أن شخصًا واحدًا على الأقل قتل وأصيب 10 آخرون اثر اندلاع أعمال عنف بين جماعات متنافسة من أنصار المرشحين في الانتخابات البرلمانية خارج مركز اقتراع جنوب شرق البلاد. ووقع الاشتباك بين أنصار حزب رابطة عوامي الحاكم وحزب بنجلاديش الوطني المعارض قبل ساعات من بدء التصويت في مركز اقتراع غاجرا في منطقة رانجاماتي، وأضافت الشرطة أن الجنود سيطروا على الوضع بعد أن هاجمت الجماعات المتناحرة بعضها البعض بالسكاكين والسواطير والعصي. وكانوا على ما يبدو يحاولون السيطرة على مركز الاقتراع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى