الاقتصاد

أول صندوق استثماري مرخص للتمويل بموجب التعليمات الجديدة

 

الحدث – رشاد اسكندراني – الرياض

 وقعت شركة اليسر للإجارة والتمويل مع شركة بيت التمويل السعودي الكويتي اتفاقية استثمار بالوكالة يتم بموجبها قيام شركة اليسر للإجارة والتمويل بالعمل كوكيل للاستثمار لصالح (صندوق بيتك اليسر للتمويل) الذي طرحته مؤخرا شركة بيت التمويل السعودي الكويتي طرحا خاصا ومغلقا كصندوق تمويل يعمل بشكل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويعد (صندوق بيتك اليسر للتمويل) أول صندوق يحصل على رخصة استثمار بموجب التعليمات الجديدة الصادرة عن هيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي التي تسمح للشركات المرخصة من قبل هيئة السوق المالية الاستثمار بالصناديق مع شركات التمويل المرخصة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي، حيث يهدف الصندوق إلى استثمار الأصول في عمليات التمويل التابعة لشركة اليسر بموجب أحكام وشروط اتفاقية الاستثمار بالوكالة وبما يتناسب مع اللوائح ذات العلاقة بعمليات طرح وإدارة الصناديق الاستثمارية.

ووقع الاتفاقية نيابة عن شركة اليسر للإجارة والتمويل الرئيس التنفيذي بدر بن خلف الشمري، وعن  شركة بيت التمويل السعودي الكويتي الرئيس التنفيذي للشركة، رئيس مجلس ادارة الصندوق بدر بن حامد العنزي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة اليسر للإجارة والتمويل بدر الشمري على هامش توقيع الاتفاقية: “أن شركة اليسر للإجارة والتمويل تعد أول شركة تمويل على مستوى المملكة تقوم بتمويل أعمالها التشغيلية من خلال صناديق استثمارية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية، وتستهدف بذلك تحقيق التوسع في ادارة رأس المال وتنويع سبل التمويل، ورفع مستوى السيولة النقدية لتقديم الخدمات التمويلية لتشمل أكبر شريحة ممكنة من القطاعات المستهدفة، والعمل على زيادة حصة الشركة السوقية في النشاط التمويلي، الأمر الذي سيؤدي الى كسب ثقة العملاء  وتحقيق أعلى نسبة من الأرباح المستهدفة”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة اليسر للإجارة والتمويل: “ان الفكر الاستراتيجي الذي تتبناه الشركة يستهدف التوسع في تكوين الشراكات التكاملية مع الجهات الاستثمارية في قطاعات أسواق المال والتمويل وفق استراتيجيات وخطط تتناسب مع الاتجاهات الجديدة للسوق وتوجهات العملاء بجميع شرائحهم، كما تحرص الشركة على تكوين نهج متطور لمنتجاتها  ونشاطها التمويلي بما يتوافق مع تطلعات العملاء.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل السعودي الكويتي بدر العنزي: “أن أهداف الصندوق تسعى بشكل أساسي الى تحقيق عائد دوري للمستثمرين، من خلال استثمار مبالغ مالية مع شركات التمويل المرخصة من قبل مؤسسة النقد، الى جانب المساهمة في تنويع وتنمية قطاع التمويل بالمملكة بشكل فاعل وإحداث قيم مضافة، موضحا أن نجاح الصندوق يعكس ثقة المستثمر في الفرصة الاستثمارية المطروحة من قبل “شركة بيت التمويل السعودي الكويتي”.

وتعد شركة اليسر للإجارة والتمويل شركة سعودية متخصصة في مجال التمويل من خلال توفير برامج تمويل متنوعة ومتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية،  يتم تنفيذها وفق اجراءات تمتاز بالمرونة وسرعة  التنفيذ.

ويذكر أن بيت التمويل السعودي الكويتي شركة مساهمة مقفلة سعودية، وهي واحدة من أهم الشركات العاملة في قطاع المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول في المملكة وتسعى بشكل مستمر نحو تقديم منتجات استثمارية مختلفة بما يتناسب مع احتياجات السوق والمتطلبات النظامية والتشريعية.

انتهى///

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى