الرياضةشريط الاخبار

صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية على التوالي

الحدث – متابعة

منح هداف ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، بلاده مصر، فرحة مضاعفة، بنيله مساء الثلاثاء، جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام الثاني تواليا، وذلك بعد ساعات معدودة على نيل الفراعنة شرف استضافة كأس الأمم الأفريقية صيف 2019.

وبعد منافسة مع جنوب إفريقيا، صوتت اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري التي اجتمعت الثلاثاء في العاصمة السنغالية دكار، لصالح استضافة مصر البطولة المقررة بين 15 حزيران/يونيو و13 تموز/يوليو المقبلين، وذلك بعد سحبها من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

وبعد ساعات معدودة من العاصمة السنغالية أيضا، وقع الخيار على صلاح كأفضل لاعب إفريقي للعام الثاني تواليا.

وقال صلاح بعد تتويجه اثر تسلمه الجائزة من رئيس ليبيريا ونجم بلاده السابق جورج ويا: “لا أصدق بأنه مر عام على احرازي الجائزة. كما قلت دائما، هذه الجائزة هامة جدا بالنسبة لي، أنا أعشقها وكنت أحلم بها منذ الصغر. أنا فخور بإحرازها مرتين. أهديها الى عائلتي، زملائي، الجماهير الى كل من ساعدني لأصل الى هنا“.

وختم “أتوجه بالشكر لأبناء وطني مصر، وأهدي هذا الجائزة الى وطني مصر“.

وسبق للمهاجم المصري البالغ 26 عاما أن توج هذا العام بجائزة هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” لأفضل لاعب في إفريقيا ايضا.

وبعد أن أصبح العام الماضي أول مصري ينال هذه الجائزة منذ بدء منحها بالشكل الحالي عام 1992، والثاني على الإطلاق بعد محمود الخطيب الذي نالها عام 1983 حين كانت تنظمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية (من 1970 حتى 1994)، حقق صلاح انجاز أن يكون أول لاعب من شمال القارة ينال الجائزة مرتين متتاليتين.

وعادل إبن الـ26 عاما الإنجاز الذي حققه السنغالي الحاجي ضيوف (2001 و2002)، والكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004)، والعاجي يايا توريه (2011 و2012).

وسجل صلاح 44 هدفا في مختلف المسابقات لليفربول خلال الموسم الماضي الذي كان الأول له في “أنفيلد” بعد انتقاله من نادي روما الإيطالي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى