أخبار منوعة

خالد الفيصل يترأس اجتماع لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام 2019

الحدث – الرياض 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، مساء يوم الثلاثاء الموافق 8 يناير 2019م الاجتماع الخاص للجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام، أولى فروع جائزة الملك فيصل في دورتها الحادية والأربعين.

وضمت لجنة الاختيار مجموعة من أعلام العلوم الإسلامية، حيث جاء في عضويتها كل من رئيس وزراء غينيا الأسبق دولة الرئيس كابين كومارا، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي معالي الدكتور يوسف أحمد العثيمين، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي معالي الدكتور محمد عبد الكريم العيسى بالإضافة إلى سعادة الأستاذ الدكتور خالد مذكور المذكور   أستاذ الفقه المقارن والسياسة الشرعية والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب فضيلة الدكتور أحمد عبادي.

ويجسد فرع الجائزة في خدمة الإسلام أهداف جائزة الملك فيصل في غرس القيم الإسلامية في المجتمع وإبراز دورها في إثراء العلوم والمعرفة وتقدم الإنسان، وخدمة المجتمعات الإسلامية حاضراً ومستقبلاً من خلال تكريم الجهود البارزة للأفراد أو المؤسسات التي تتعدى ما هو واجب لنفع وخدمة للإسلام والمسلمين.

ويقوم سمو الأمير خالد الفيصل وأمين عام الجائزة الدكتور عبد العزيز السبيل بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في فروعها الخمسة لعام 2019 في مساء يوم الأربعاء الموافق 9 يناير 2019م، خلال حفل يحضره عدد من الضيوف، والمثقفين والإعلاميين المحليين والدوليين.

وشهدت قائمة الفائزين سابقاً بجائزة الملك فيصل –  فرع خدمة الإسلام – تواجد لمجموعة من الرؤساء والقادة والعلماء وعدد من المؤسسات المرموقة، ويُعدُّ مؤهلاً لنيلها كل من خدم الإسلام والمسلمين بعلمه ودعوته، أو قام بجهد بارز ينتج عنه فائدة ملحوظة للإسلام والمسلمين، ويحقق هدفاً أو أكثر من أهداف الجائزة؛ وذلك وفقاً لتقدير لجنة الاختيار.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى