الرئيسية / فنون / الابداع يستعرض اتليه لانتانا يشع ثقافة وفنا

الابداع يستعرض اتليه لانتانا يشع ثقافة وفنا

عقد في ابوظبي الملتقى الثاني للثقافة والفنون ضمن مبادرة جديدة للكاتب نبيل حريبي الكثيري مؤسس الملتقى العربي للثقافة والفنون اجتمع ما يقارب 30 مبدعا من كتاب وشعراء وممثلين ومخرجين واذاعين ومعلمين واطباء في اتيليه لانتانا مساء امس الاثنين 7 يناير 2019.

ويهدف الملتقى الى جمع اكبر عدد من المبدعين من مختلف الامارات والدول العربية في بافكار جديدة ومختلفة تساعد على اتاحة الفرصة لاكبر عدد من المواهب الإبداعية من الكشف عن نفسها ومشاركة الآخرين في انتاج اعمال إبداعية ذات محتوى هادف تساهم في تثقيف الجيل الجديد بكرق سهلة ومبتكرة لا ينفرون منها

ورحبت صاحبة الاتيليه الناشطة المجتمعية فرح البستكي بكافة المشاركبن في الملتقى موجهة بان يعرف كل مبدع عن نفسه، مضيفة انها على استعداد لدعم كافة المبادرات الثقافية والفنية.

وافتتح الملتقى الكاتب تبيل الكثيري الذي رحب بالحاضرين ثم طرح اولى مبادرات الملتقى وتتعلق باعداد عرض مسرحي خاص يقدم لمرضى السرطان وبالذات الأطفال، وتم تكليف الكاتبة والحكواتية امال الاحمد والكاتبة الفنانة التشكيلية نيروز الطمبولي بالقيام بتجهيز العرض مع مجموعة من المواهب الحاضرة في الملتقى، ومنهم الشاعرة لمياء عادل والممثلة الشابة رحاب النجار والكاتبة نورة العامري وشاعرة المليون عبلة جابر.

كما تقدم الاستاذ ايمن النقيب بفكرة انشاء اذاعة تحت مسمى الزمن الجميل تتخصص في تقديم ابداعات المشاركين في الملتقى، مقدما نماذج عن مسلسلات قديمة تم انتاجها مجددا.

وفي مداخلة للدكتور عارف العاجل اكد على اهمية عمل دراسات جدوى لكل الافكار وتوثيقها وتسجيلها في قسم الافكار الفكرية والفنية، وابدى استعداده لتوفير مسرح لعرض المسرحية في امارة رأس الخيمة.

كما حضر الملتقى الاعلامي حمدي دياب رئيس تحرير جريدة مصر اامحروسة والذي هناء المشاركين على الروح الطيبة والعمل الجماعي الذي يقومون بتأسيس دعائمه، وعرض العدد الاخير من جريدة مصر المحروسة والخاص بالعيد الوطني 47 للامارات العربية المتحدة واهداء نسخة لكل مشارك حيث قام بمناسبة اليوم الوطني باقامة مهرجان في حب الإمارات والمستمر قدما ليعرض فب كل الامارات.

ثم تحدثت رئيس نيو تتش للانتاج الفني الاعلامية امل الشائب عن اغنية زايد المحبة من انتاج شركتها عن الامارات، معربة عن سعادتها بالتواجد مع عشرات المبدعين المتطوعين.

كان بين من حضروا اللقاء عدد كبير من المشاركين في كتاب عن مئوية زايد للكاتب نبيل حريبي الكثيري + 100 كاتب وشاعر ومبدع وذلك ضمن مصنف واحد بعد ان كان اكبر عدد لنفس الكاتب نبيل الكثيري ب 42 مشارك في عام 2013 .

وطالب بعض المشاركين بدخول الكتاب ضمن موسوعة جينيس للارقام القياسية وان يتم توزيعه في احتفاليات كبيرة بحضور اكبر عدد من من شاركوا في كتابته كبيرة في كل الامارات وبعض الدول العربية خاصة مصر والسعودية لوجود اكبر عدد من المشاركين بعد الامارات حيث ان ذلك سيشكل سابقة حميدة أملوا ان تتكرر مع اخرين وبافكار جديدة ومختلفة تساعد على اتاحة الفرصة لاكبر عدد من المواهب الإبداعية من الوصول الى القراء والمتابعين.

عن اللجنة الاعلامية الدولية

شاهد أيضاً

مقتل 19 شخصًا في هجوم على قاعدة عسكرية صومالية

قُتل 19 شخصًا على الأقل صباح اليوم، في هجوم شنته جماعة الشباب الإرهابية على قاعدة …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري