المجتمع

انطلاق ملتقى شباب الحرث الأول والخدمات تتصدر مطالب الحضور

الحدث _ عائشة طاهر _ الحرث :

بحضور محافظ الحرث المهندس صالح بن علي القحطاني انطلق مساء أمس الخميس الموافق ١٤٤٠/٥/٤هـ الملتقى الأول لشباب الحرث الذي تنظمه وتشرف عليه لجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة بالتعاون مع مركزي النشاط الاجتماعي في الراحة والخشل .

بدأ اللقاء بالنشيد الوطني ، ومن ثم تم استعراض أوراق العمل والتي بدأها الدكتور خالد زيلعي عن المهن المستقبلية للشباب في ظل رؤية 2030 والتي تهيء الشباب للحصول على فرص عمل في المستقبل حسب حاجة سوق العمل .

وقد استعرض الأستاذ عبدالله يحيى علواني أوراق عمل الجهات الحكومية وما قدموه للشباب حاليًا وما سيقدمون مستقبلًا.

وناقش الأستاذ جابر مجرشي ورقة عمل بعنوان: ماذا يريد الشباب من الجهات الحكومية والخدمية.

عقب ذلك بدأ حوار مفتوح مع الشباب أداره الأستاذ علي علواني تم خلاله الاستماع إلى مداخلات الشباب التي تركزت على المطالبة بتوفير الخدمات الأساسية مثل الطرق المعبدة والملاعب والحدائق والمتنزهات ، كما طالب العديد منهم بتحسين الخدمات الصحية في المراكز الصحية ومستشفى الحرث العام
والمطالبة كذلك بإيجاد كليات للبنين والبنات وفتح الأسواق مثل سوق الخوبه والخشل .

وقد تخلل الملتقى حوار بين الشباب وممثلي الجهات الخدمية بهذا الخصوص .

من جهة أخرى أكد محافظ الحرث المهندس صالح بن علي القحطاني : أن مطالب الشباب ستكون في عين الاعتبار وسيتم التنسيق مع الجهات الخدمية للعمل على تذليل كافة العقبات في سيبل توفير كل ما يحتاجه شباب الحرث ، منوهاً بجهود الدولة وتوجيهات ولاة الأمر للعمل على راحة المواطن وتوفير كل سبل الراحة له.

حضر الملتقى رئيس مركز الخشل الأستاذ عبده دوداني ورئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالحرث علي مجرشي وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمشايخ والأعيان وعدد كبير من شباب وشابات المحافظة .

وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة والداعمة ، كما كُرم العديد من المتميزين في شتى المجالات من كافة الجهات الحكومية .

وفي نهاية اللقاء تناول الجميع وجبة العشاء التي أعدت بهذه المناسبة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى