أخبار منوعة

تحدي Bird Box يتسبب بحادث سير و نتفلكس تحذر المشاهدين

خلال الأسابيع الأخيرة أصبح الجميع يتحدث عن فيلم Bird Box الذي تم إنتاجه من قبل شركة نتفلكس – Netflix، فقد حطم فيلم الرعب الجديد الرقم القياسي كأكثر الأفلام مشاهدة على شبكة الإنترنت خلال أسبوع من إطلاقه، حيث تم مشاهدته عبر أكثر من 45 مليون حساب على شبكة Netflix.

تحدي خطير

وإذا كنتم لم تشاهدوا هذا الفيلم حتى الآن، فهو يحكي عن مخلوقات غامضة ستجبر من يراها على الانتحار، مما يدفع بعض الأشخاص لقيادة سيارة معصوبي الأعين من أجل الهروب من هذه المخلوقات. لكن هذه الحبكة الغريبة تسببت بانتشار تحدي جديد على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث بدأ البعض بعصب أعينهم ومحاولة الخروج إلى العلن وأداء مهامهم اليومية، والتي قد تتضمن قيادة السيارة في الطرقات.

تحذير واضح

هذا التحدي دفع شبكة Netflix لنشر تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر تحذر من خلالها من القيام بهذا التحدي. حيث صرحت: “هذا الأمر لا يصدق، ولكننا نرجوكم أن لا تؤذوا أنفسكم بتحدي Bird Box. لا نعرف كيف بدأ هذا التحدي، ونحن نقدر إعجاب المشاهدين، ولكن رغبتنا الوحيدة لعام 2019 أن لا ينتهي بكم المطاف في المستشفى بسبب هذا التصرف.”

مصير حتمي

رغم التحذير، لم تمض سوى بضعة أيام حتى حصل الأمر المحتوم، فقد شهد صباح يوم الجمعة الماضي وقوع حادث سير في ولاية يوتاه الأمريكية، والسبب هو أن سائقة إحدى السيارتين كانت تشارك في تحدي Bird Box، حيث أن الفتاة البالغة من العمر 17 عاماً قامت بقيادة سيارتها معصوبة الأعين، مما أدى لفقدانها السيطرة على السيارة والاصطدام بسيارة أخرى، قبل أن تصطدم بعامود إنارة.
ومن حسن الحظ، لم يتسبب الحادث بأي إصابات، لكن الفتاة تواجه تهمة القيادة المتهورة، والتي ستكون عقوبتها غرامة مالية كبيرة.
نحن فريق سعودي أوتو نتمنى منكم قرائنا الأعزاء الحذر من تجربة هذا التحدي، الذي يعد خطراً كبيراً على الأرواح البشرية وسيتسبب حتماً بوقوع أضرار مادية ضخمة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى