التعليم

مدير تعليم جازان يرعى الملتقى الثاني لقادة وقائدات المدارس بالمنطقة

الحدث – جازان

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، أن قائد وقائدة المدرسة من أهم الأركان وأقواها في ترسيخ أهداف سياسة التعليم وتحقيق التطلعات للوصول بأجيالنا إلى التميز وإعدادهم للمساهمة في تنمية الوطن وتطويره.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم الثلاثاء للقاء الثاني لقادة وقائدات المدارس التابعة لتعليم جازان وذلك بقاعة الملكة بمدينة جيزان، بحضور مساعدي المدير العام للشؤون التعليمية والمدرسية ومديري المكاتب والإدارات وأكثر من 800 قائد وقائدة.

وأشاد ” الأحوس” خلال اللقاء بجهود قيادات المدارس وأنهم أصحاب الفضل -بعد الله- في تميز الميدان وتحسين البيئة التعليمية مقدماً لهم الشكر على جميع جهودهم التي بذلوها لخدمة المنطقة بشكل عام وقطاع التعليم بشكل خاص.

وأوضح أن القيادة المتمكنة والمبدعة تصنع الفرق دائما لأنها تؤمن بروح العطاء والعمل الجماعي والانتصار للتميز ودعمه لكي تتحول مدارسنا لمنصات إبداع وتصبح حواراتنا ولقاءاتنا منطلقا للتطوير لعرض التجارب الإبداعية والأفكار القيادية التربوية , لافتا إلى أن الرؤية الوطنية وبرنامج التحول الوطني تتطلب منا جميعا أن نكون على قدر التحدي والطموح وأن نعمل دائما على رفعة وطننا بإتقاننا لتعليم أجيالنا عبر قيادة مدرسية ناجحة .

وبين مدير تعليم جازان، أن اللقاء يهدف لمناقشة فرص التحسين وتبادل الرؤى والأفكار ومناقشة الخطط المستقبلية والملتقيات التي تتبناها الإدارة العامة وتحقيق التكامل بين الإدارات والمكاتب بما يخدم الميدان التعليمي، معرباً عن اعتزازه بالجهود المخلصة للمعلمين والمعلمات وقائدي وقائدات المدارس في الميدان، مشدداً على الآمال والثقة الكبيرة بهم لمواصلة العطاء وتحقيق الرسالة التربوية.

يذكر أن اللقاء ناقش عدداً من المحاور شملت عقود الصيانة والنظافة ونتائج الفصل الأول ونتائج مؤشرات الأداء للمدراس وأبرز العقبات التي واجهت الميدان كما استعرضت الرؤية المستقبلية للإدارة وسبل دعم الأنشطة الطلابية وتوفير حاضنة تنافسية لكل نشاط على مستوى المكتب والإدارة العامة لتكون مشاركة تعليم جازان قوية في المنافسات المحلية والدولية ، وتطرق اللقاء الكفايات المستهدفة ومنها مفاية التنظيم والتخطيط وكفاية الإشراف والمتابعة ومهارات القيادة والتطوير المهني للمعلمين وتقويم الأداء
والشراكة المجتمعية ، وشهدت هذه المحاور عدداً من المداخلات من الحضور للخروج بتصور أفضل وبما يخدم تطوير العمل في الإدارات والمكاتب والمدارس.

واختتم اللقاء بتكريم قادة وقائدات المدارس المتميزة في نتائج مؤشرات الأداء والمنسقين الإعلاميين المتميزين في الرصد والتوثيق بالملف الإعلامي الوزاري .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى