الدولية

رئيس برلمان لبنان: لتشـكيل الحكومة بدلاً مـن المناكفـة

شدد رئيس البرلمان النيابي اللبناني نبيه بري على “ضرورة ايلاء الوضع الحكومي الاهتمام اللازم وعلى وجوب العمل لتشكيل الحكومة في أسرع وقت”، وقال: “نحن في أمس الحاجة للحكومة بدلا من سياسة المناكفة والمرواحة”.

كما شدد بري وفق ما نقل نواب عنه في لقاء الاربعاء اليوم على “ضرورة ايلاء الموازنة الاهتمام الكامل لان هناك 7 ابحاث دستورية في هذا المجال”.

وعن لقائه مع مساعد وزير الخارجية الأميركية ديفيد هيل. نقل النواب ان الرئيس بري، اكد للمسؤول الاميركي على وضع الملف البري والبحري على طاولة اللجنة الثلاثية، وقال: “حين يتم التفاهم على كافة الامور ننتقل الى التنفيذ”.

ونوه بري بكلمة البطريرك الماروني بشارة الراعي في اللقاء التشاوري الماروني، متمنيا أن يستخلص اللقاء من هذه الكلمة “نتائج وقرارات لمصلحة لبنان واللبنانيين”.

“التنمية والتحرير” تحذر من عدوانية اسرائيل

وترأس بري بعد لقاء الاربعاء، اجتماع كتلة “التنمية والتحرير”، التي حذرت في بيان “من الابعاد الخطيرة لاستمرار العدو الاسرائيلي في مشروعه انشاء الجدار الاسمنتي على طول الحدود. وطالبت الامم المتحدة بوقفه خصوصا ان اسرائيل تعتدي على النقاط اللبنانية الحدودية الـ13 وتقوم بأعمال الانشاءات عليها. كما طالبت بنزع السواتر الترابية التي اقامها العدو في منطقة الوزاني ونقل الاتربة الى جهة بلدة الغجر. كما طالبت بوقف الانتهاكات الاسرائيلية للمجال الجوي اللبناني والاعتداء منه على سورية. ودعت الدولة الى اتخاذ الاجراءات لحماية الاجواء الجوية اللبنانية. وطالبت الامم المتحدة بسرعة ترسيم الحدود البحرية ووقف سرقة اسرائيل للثروات اللبنانية الطبيعية من البحر”.

وتابعت الكتلة المشاريع والاقتراحات المدرجة على جدول اجتماع اللجان المشتركه غدا الخميس، واتخذت ما يناسب من مواقف. كما تابعت وضع القانون المتعلق بقروض الإسكان موضع التنفيذ. وناقشت الملاحظات المشتركة المقدمة من اللجنة النيابية المشكلة من الكتلة وكتلة الوفاء للمقاومة وخبراء من وزارة المال في شأن اقتراح قانون الصفقات العمومية”، وقالت: “إنها تابعت بقلق استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام الى التحقيق على خلفية رأيه بموضوع المولدات والعدادات”. ووجهت “التحية لكل من وقف بجانب حركة أمل في دفاعها عن كرامة لبنان وعدم التمادي في تجاهل قضية الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى