الرياضةشريط الاخبار

إعلان الفائزين بجوائز جلوب سوكر لعام 2016

الحدث : أنس القاسم

تم الاعلان عن الفائزين في حفل جلوب سوكر وتم توزيع الجوائز بمدينة “دبي” الإماراتية، على هامش فعاليات مؤتمر “دبي” الرياضي. مساء يوم الثلاثاء.

وفاز ريال مدريد باللقب متفوقاً على أندية إشبيلية الإسباني بطل اليوروبا ليج، وليجيا وارسو البولندي، وليستر سيتي الإنجليزي، ومولد اف كي النرويجي.

كما فاز كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال بجائزتي أفضل لاعب في العالم وأكثر لاعب تضامنا في حفل (جلوب سوكر أووردز) وتفوق نجم ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعب في العالم 2016 على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، وجيمي فاردي نجم ليستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني جونزالو هيجواين نجم يوفنتوس الإيطالي.

كما فاز أَيْضًا المصري محمد صلاح بجائزة موقع كورة كأفضل لاعب في العالم العربي لعام 2016وتفوق صلاح، نجم روما الإيطالي، على الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي الإنجليزي، والمغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي.

كما فازأَيْضًا الإماراتي الدولي عمر عبدالرحمن، عموري، بجائزة كورة لأفضل لاعب في الخليج لعام 2016وتوّج نجم العين الإماراتي بالجائزة متفوقاً على ياسر الشهراني لاعب الهلال السعودي، والعماني علي الحبسي حارس مرمى ريدينج الإنجليزي.

كما فاز البرتغالي فيرناندو سانتوس جائزة أفضل مدرب لذات العام بعد قيادته منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس أمم أوروبا.

كما فازأَيْضًا الإنجليزي مارك كلاتنبرج بجائزة جلوب سوكر العالمية لأفضل حكم في العالم لعام 2016 وتفوق كلاتنبرج على الإيراني علي رضا فغاني، والجامبي بكاري جاساما، والأرجنتيني نيستور بيتانا، والسلفادوري جويل أجويلار.

ووزعت باقي جوائز جلوب سوكر كالأتي:
أفضل لاعب صيني: زهانج زي.
أفضل مسيرة لاعب كرة قدم: الكاميروني صامويل إيتو.
أفضل وكيل أعمال لاعبين: الإيطالي مينو رايولا.
أفضل رئيس نادي: فلورنتينيو بيريز رئيس نادي ريال مدري الإسباني

جدير بالذكر يتم إختيار كل فائز عن كل جائزة من قبل لجنة تحكيم تضم 233 خبيراً كروياً و شهد مشاركة عدد كبير من النجوم، المعلق الجزائري حفيظ دراجي، والإعلامي السوري مصطفى الآغا، والمدرب الإماراتي مهدي علي، والمدربين الإيطاليين فابيو كابيلو وأنتونيو كونتي ومارتشيلو ليبي، واللاعب الإيطالي السابق ديمتريو ألبرتيني، واللاعب البرتغالي السابق لويس فيجو، والرئيس التنفيذي لنادي إي سي ميلان أدريانو جالياني

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى