الدوليةشريط الاخبار

مخطط إسرائيلي لتوطين مليوني مستوطن في الضفة الغربية

الحدث – متابعة

وقع عشرات أعضاء الكنيست والوزراء من مختلف أحزاب اليمين في كيان الاحتلال الإسرائيلي على وثيقة بادرت إليها حركة “نحلاه” تعهدوا من خلالها العمل على توطين مليوني مستوطن في الضفة الغربية المحتلة.

وأتى التوقيع على الوثيقة عشية الانتخابات التمهيدية في حزب “الليكود” المتطرف، الذي ينتخب، اليوم الثلاثاء، قائمته لانتخابات الكنيست التي ستجرى في التاسع من نيسان المقبل.

ووفقا لصحيفة “يسرائيل هيوم” التي كشفت عن مضامين الوثيقة، ان أعضاء كنيست ووزراء من أحزاب اليمين، وقعوا على وثيقة تعهدوا من خلالها الشروع في تطبيق خطة الاستيطان التي بادر إليها رئيس الحكومة الأسبق يتسحاق شامير، بهدف توطين مليوني مستوطن في الضفة.

وبحسب الصحيفة، فإن خطة الوثيقة تعكس تغييرا جوهريا في سياسة وأجندة الحكومة الحالية، من حيث البناء داخل المستوطنات إلى إنشاء وبناء مستوطنات جديدة، وتعزيز الاستيطان اليهودي في مختلف المناطق في الضفة الغربية.

ونظمت حركة “نحلاه” بالأسبوعين الماضيين تظاهرات احتجاجية قبالة مقر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مطالبة بتأسيس المبادئ الأساسية للحكومة بكل ما يتعلق بالاستيطان في جميع أنحاء الضفة الغربية، وإلغاء إعلان حل الدولتين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى