المحلية

أمين منظمة السياحة العالمية يزور المتحف الوطني

الحدث – الرياض

زار السيد زوراب بولوكاشيفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، المتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض، وكان في استقباله الدكتور خالد الحائطي مدير عام المتحف الوطني، وعدد من المسؤولين بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وتجول الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في قاعات المتحف التي تعرض قطعا من الحضارات التي شهدتها الجزيرة العربية، انتهاءً بالعصر الإسلامي، ثم قاعة تاريخ الدولة السعودية، مستمعا إلى شرح مفصل عن ما يحتويه المتحف من قطع أثرية وتراثية، كماشاهد عرضا مرئيا عن ملحمة توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – يرحمه الله – .

بعدها قام بولوكاشيفيلي بجوله في معرض آثار كوريا (التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية) الذي يضم أكثر من 200 قطعة لنوادر من الآثار والحضارة الكورية والمنتجات التراثية الشعبية، ومجموعة مختارة من المتحف الوطني الكوري في سيئول ويستمر حتى 30 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق 7 مارس 2019م، ويستضيفه المتحف الوطني.

وفي نهاية الزيارة، سجل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كلمة في سجل الزيارات الرسمية عبّر فيها عن سعادته بالتعرف على تاريخ وحضارة المملكة، مقدما شكره لمنسوبي المتحف الوطني على جهودهم واستقبالهم، معربا عن رغبته في زيارة المتحف مجددا مع عائلته، وقُدِّم لمعاليه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى