أخبار منوعة

( سينما فوكس جدة ) تستضيف أطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة في زيارة

 

الحدث

استضافت سينما فوكس جدة ( 12 طفل و طفلة ) من أطفال مركز جمعية الاطفال المعوقين بمكة المكرمة بمرافقة 6 / مشرفات ، وقد كان في استقبالهم مدير السينما بالمنطقة الغربية الأستاذ / يزيد بايزيد ومدير السينما بجدة الأستاذ / مازن الجاري ومنسوبي السينما.

بهدف المساهمة في تقديم عروض ترفيهية وإبداعية منتقاه بعناية لأطفالها من ذوي الإعاقة ، لاسيما وأننا أصبحنا في وقت باتت السينما والفيديو والتلفزة والوسائط المتعددة أدوات أساسية ومحورية في حياتنا اليومية ، حيث إنها تعتبر اليوم من أدوات العصر ومؤشرات التوازن الحضاري . وقد قام القائمين على سينما فوكس جدة بإعطاء الأطفال فكرة عن قاعات العرض الثلاثة ، ثم تم إجلاسهم في قاعة العرض السينمائية المخصصة للأطفال ، لمشاهدة أحد الأفلام الكرتونية ، بمشاركة أقرانهم من الاطفال الأسوياء .

وتعتبر سينما الطفل .. ثقافة مهمة يحتاجها الأطفال في مراحل النشء.. حيث تقدم لهم النصيحة والمعلومة والفائدة والبسمة.. كل ذلك باختصار سريع.. لا يأخذ من وقت الطفل الزمن الكثير.. ويجعله أيضاً يطالب بها ويحرص على متابعتها..
فعالم الكرتون عالم مهم للولوج الى عالم الطفل على وجه العموم ، برغم التقنية التي نعاصرها اليوم ، وحاجة الطفل الى مواكبة هذه التقنية ، بالشكل الذي يفيد إيجابياً ، لذا حرصت الجمعية بمكة المكرمة الى إتاحة الفرصة لأطفالها المعوقين إلى معايشة هذه التجربة الغنية بالمعلومات المفيدة ، و المثيرة بالتقنية الحديثة . إضافةً إلى كونها مغامرة شيقة لإثراء مخيلة الطفل عبر ( الأفلام الكرتونية ) الهادفة . وجاءت هذه الإستضافة من سينما فوكس جدة لترجمة تلك الرؤى الهادفة تجاه أطفالنا من ذو الإعاقة ، الأمر الذي أدخل الفرح و السرور في نفوسهم .

هذا وتحرص الجمعية من خلال مثل هذه الفعاليات الى فتح قنوات اتصال مع الجهات الخارجية لخلق شركات مجتمعية هادفة تساهم في رفع الوعي بقضية الإعاقة و المعوقين .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى