المحليةشريط الاخبار

أمير منطقة الرياض يفتتح منتدى المشاريع المستقبلية غداً

 الرياض

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء بعد غدٍ الثلاثاء فعاليات “منتدى المشاريع المستقبلية “، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمقاولين ،وذلك بمدينة الرائدة الرقمية RDC في الرياض .
وأكد الأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين المهندس ثابت بن مبارك آل سويد،أن قطاع المقاولات وتطويرها يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ،مشيراً إلى أن المنتدى يأتي انطلاقا من استراتيجية الهيئة المبنية على المهام الموكلة ومنها إطلاع المقاولين على فرص الاستثمار الجديدة في قطاع المقاولات.
وبين أن المنتدى يتضمن على مدى يومين 22 عرضا تقديميا من قبل الجهات المشاركة لعرض مشاريعها المستقبلية بالإضافة لوجود معرض مصاحب ،حيث يبدأ اليوم الأول بعرض المشاريع المستقبلية من شركة أرامكو السعودية و شركة سابك، وزارة الاسكان، وزارة الدفاع ممثلة في الاشغال العسكرية، وزارة الداخلية، وزارة التعليم بالشراكة مع شركة تطوير المباني، ثم يأتي بعد ذلك مشروعات، شركة جبل عمر، شركة القدية للاستثمار. فيما تختم أحداث اليوم الأول من الفعالية بمشاركة أمانة العاصمة المقدسة لعرض مشاريعها المستقبلية.
فيما تنطلق فعاليات اليوم الثاني من المنتدى بعرض مشاريع الشركة السعودية للخطوط الحديدية، ثم كل من معادن، شركة البحر الأحمر للتطوير، شركة المياه الوطنية، هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، الجمارك السعودية، نيوم، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، الصندوق السعودي للتنمية، أمانة المنطقة الشرقية، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة. وتختم فعاليات المنتدى بمشاريع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
يشار إلى أن منتدى المشاريع المستقبلية تشارك فيه عدة جهات حكومية وشركات وطنية رائدة بعرض مشاريعها المستقبلية التي تتجاوز 600 مشروع تُقدر قيمتها الاجمالية بأكثر من 500 مليار ريال وذلك لعرضها أمام المقاولين والمهتمين في قطاع المقاولات.
و يهدف منتدى المشاريع المستقبلية إلى تعزيز التواصل والتفاعل المتبادل بين القطاعين العام والخاص من أجل دعم عملية تطوير قطاع المقاولات، إضافة إلى تشجيع الاستثمارات الأجنبية، بما يسهم في رفع كفاءة وتنافسية المقاولين لمواكبة المتطلبات الفنية والقدرات اللازمة لتنفيذ تلك المشاريع المستقبلية في المملكة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى