زوايا

تُفيد شركة البيانات والتحليلات الرائدة في قطاع السفر، سيريوم، بأنّها تحلّل تذاكر سفر تفوق قيمتها 300 مليار دولار أميركي فضلاً عن 35 مليون رحلة في السنة للحصول على معطيات أساسية للسوق

  الحدث – رشاد اسكندراني

 

  • أبصرت سيريوم النورَ لتكون الجهة الرائدة عالمياً في إدارة البيانات والتحليلات في قطاع السفر
  • فهي توفّر حلولاً ناجعةً ضمن قطاع السفر بغية تعزيز الكفاءة ودرّ المزيد من الأرباح

 

يسلّط إنشاءُ شركة سيريوم أضواءَ كاشفة على الحاجة إلى معطيات دقيقة تصوغ مستقبل السفر، حيث صُمِّمت الشركة لتتولّى دفة القيادة في إدارة البيانات والتحليلات ضمن قطاع الطيران والسفر ككلّ.

 

يبادر خبراء سيريوم بتحليل ملايين البيانات كل عام لمساعدة شركات الطيران، والمطارات، والحكومات، ومحرّكات البحث الوصفية، وشركات إدارة السفر والمؤسسات المالية على توقّع نسبة الطلب المستقبلي في السوق واتخاذ قرارات مستنيرة حول استراتيجياتهم التجارية.

 

هذا وتشير التوقعات الاقتصادية إلى أنّ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي سيتراوح بين 2 و3 بالمئة في العام 2019. ونظراً للارتباط الوثيق بين قطاع الطيران من جهة ومعدل الناتج المحلي الإجمالي العالمي من جهة أخرى، تحتاج هذه الشركات إلى معطيات دقيقة لتوقّع نسبة العرض والطلب ولإدارة التحديات التي تشمل تجهيز الطائرات، واستخدام الأسطول، وأسعار الوقود وارتفاع عدد المسافرين.

 

لذا، تحلّل سيريوم حجماً هائلاً من البيانات الناتجة عن ملايين الرحلات سنوياً لمواكبة احتياجات قطاع السفر، حيث:

 

  • يتم تتبّع 35 مليون رحلة طيران ومعالجة 36 مليون مسار سفر كل عام لتنبيه شركات السفر، ووكالات السفر وشركات الطيران لكي يبقى المسافرون على اطّلاع بأحدث المستجدات المتعلقة بوضع الرحلة ولضمان أدنى حد ممكن من المشاكل المحتملة.
  • يتم تحليل تذاكر سفر تفوق قيمتها 300 مليار دولار أميركي للحصول على معطيات مفيدة للسوق.
  • يتم تعقّب أكثر من 3.3 مليون رحلة شهرياً، ما يغطي 97 بالمئة من الرحلات المقرّرة حول العالم وما يتجاوز 80 بالمئة من الرحلات المتتبّعة، بما يتطابق مع أرقام تسجيل الطائرات بحيث يمكن تحسين كفاءة المحرك في الساعة.
  • تقدّر سيريوم قيمة تتجاوز 5.3 تريليون دولار أميركي من أصول الطائرات كل عام، وذلك كجزء من شراكات التسعير والاستراتيجية مع أهم 50 مؤجّراً وأبرز المصارف الاستثمارية.

 

وفي هذا السياق، علّق الرئيس التنفيذي لشركة سيريوم، كريستوفر فلوك قائلاً: “نحن نحرص على مراقبة الرحلات كل يوم بهدف تيسير عملية التنقل حول العالم. ففي العام 1909، كنّا أوّل من يسجّل أولى رحلات الطيران في العالم، وها نحن الآن في العام 2019 نمتلك كل المقومات اللازمة لصياغة قطاع السفر من جديد بمساعدة حلولنا لاستقصاء البيانات”.

لقد كانت أقسام البيانات والتحليلات في سيريوم أول من يبتكر حلولاً خلاقة في السوق، على غرار أول قاعدة بيانات للقيم وأسطول الطائرات على الإنترنت، وأكبر تطبيق لبيع منتجات السفر على آب ستور في أجهزة آيفون. وسّعت المجموعة محفظتها بشكل كبير عبر شراء شركات رائدة في استقصاء البيانات بما فيها أسيند، وإينوفاتا، وديو وفلايت ستاتس.

 

تضمّ سيريوم فريقاً مؤلفاً ممّا يتجاوز 400 خبير تكنولوجي، ومحلّل، وعالم بيانات وخبير سوق في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وأوروبا، والهند وآسيا والمحيط الهادئ.

 

تتألّف محفظة سيريوم من العلامات التالية:

 

  • سيريوم سولوشنز – رؤى قابلة للتنفيذ، وأدوات تحليلية ومعطيات سوقية عالية الجودة تمكّن العملاء في أربعة مجالات رئيسية هي تنشيط العمليات الجوية، وإدارة الاستثمارات المالية، وتطوير الاستراتيجية التجارية وتحسين تجربة المسافر.

 

  • سيريوم بوفيشونال سيرفسز – خدمات شركة أسيند الاستشارية لتقييم الطائرات، وتعليقات السوق، والتصنيفات، والتوقعات وتقديم الاستشارات للمصارف، ومؤجّري الطائرات، وشركات الطيران، والمؤسسات المالية غير المصرفية وشركات التأمين، فضلاً عن توفير خدمات بيانات الطيران على الطلب. حازت أسيند من سيريوم على جائزة أفضل جهة تقييم للمرة التاسعة في العام 2019.

  • فلايت غلوبال – إصدارات رفيعة المستوى تشمل موقع flightglobal.com، ومجلة فلايت إنترناشيونال وإيرلاين بيزنيس فضلاً عن جدول زاخر بأهم الفعاليات والمؤتمرات.

 

تمّ ابتكار علامة سيريوم بعد إجراء بحوث عالمية موسّعة، وها نحن نقدّمها لعملاء سيريوم وموظفيها حول العالم منذ اليوم.

 

-النهاية-

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى