أخبار منوعة

إغلاق مستودع عشوائي ومخبز مخالف بالجموم

الحدث

أغلقت بلدية محافظة الجموم اليوم مستودع عشوائي مخالف تم تجهيزه لتخزين الخضروات والمشروبات الغازية في بيئة غير صحية و مخالفة لشروط النقل والتعبئة والتخزين والإعداد في أماكن غير مرخصة تفتقر لإشتراطات السلامة ، بالإضافة إلى تدني مستوى النظافة العام .
وصادرت الفرق الرقابية ببلدية محافظة الجموم كميات من المواد الغذائية بالمستودع بلغت 310 كجم من البصل و 80 كجم من الطماطم و 60 كجم من الجزر والليمون ، وتم التحفظ على 91 كرتون مشروبات غازيّة ، وتم تطبيق الإجراءات اللازمة بحق المخالفين .
من جهة اخرى أغلق قسم الرقابة الصحية بالبلدية أحد المخابز المخالفة بمحافظة الجموم حيث تم رصد استخدام وقود الديزل في مواقد الأفران ، حيث يمنع منعاً باتاً استخدام الديزل كوقود لأعمال تحضير المواد الغذائية حسب لائحة وزارة الشؤون البلدية والقروية المُعدة للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المطاعم والمطابخ والمخابز .
ورصدت فرق الرقابة الصحية تدني مستوى النظافة ووجود حشرات بالمخبز ، اضافةً إلى الكشف عن 4 عمّال لا يحملون شهادات صحية ، و تم الإشعار بالمراجعة تمهيداً لتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم .
و أوضح رئيس بلدية محافظة الجموم فيصل بن حمدان آل مخلص أن مراقبي البلدية يبذلون جهوداً كبيرة للتأكد من توفر الإشتراطات الصحية في جميع المنشآت الغذائية بالمحافظة ، والتحقق من سلامة المواد الغذائية والأماكن المخصصة لها ، مؤكداً مواصلة الجهود على مدار الساعة ، للقضاء على مثل هذه المخالفات والظواهر السلبية ، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكّل خطراً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى