أخبار منوعة

مدينة الملك سعود الطبية تمكن المرأة وتولّيها مناصب قيادية

الحدث

الصور – 1/ د. هناء مدني
2/ د. سلافة شنواني
3/ د. نعيمة الجهني
4/ أ/ جواهر الخميسي

مكنت الإدارة التنفيذية بمدينة الملك سعود الطبية المرأة السعودية من المشاركة في قيادة دفة مسيرة التطوير بالمدينة؛ وذلك إيمانًا منها بدور المرأة بواجباتها الوطنية .
وأكدت مدير مستشفى النساء والولادة بالمدينة الطبية د.هناء المدني بأن ذلك يتزامن مع ما توليه القيادة الرشيدة من رعاية واهتمام بالمرأة وأهميتها في المشاركة بمسيرة النماء والعطاء لهذا الوطن من خلال مناصب قيادية ليتمكنوا بعد توفيق الله وبدعم القيادة الرشيدة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بالقطاع الصحي.

من جهته، أوضحت د.رفاة اليوسف مديرة الشؤون الاكاديمية سابقاً وتعمل الآن نائب الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض للتطوير المؤسسي بأن المرأة السعودية وصلت لمستوى عالٍ في تولي المناصب القيادية ومواقع اتخاذ القرار، وأن هذا الأمر جاء بعد القرارات الداعمة لها حيث ساهم في مشاركة للمرأة والرجل في خدمة هذا الوطن الغالي.
هذا وثمنت المدير التنفيذي للتخطيط والتطوير د. شذى ابو زنادة حرص القيادة الرشيدة في تمكين المرأة في مختلف المجالات.

وذكرت د.مها العتيبي استشاري أمراض وراثية واستقلابية
أن المدينة شجعت العنصر النسائي على مواصلة مسيرة العطاء من خلال توفير كافة الإمكانيات التي تساهم في رفع مستوى إنتاجية الموظفة .

كما قدمت المدير الطبي لمستشفى النساء والولادة د.عائشة الشتوي شكرها الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين في تمكين جانب المرأة ومشاركتها مسيرة العطاء لهذا الوطن المعطاء .
من جهته، شددت مدير الصيدلية د.سلافة شنواني على أهمية مواصلة العمل الدؤوب في سبيل تحقيق تطلعات القيادة .

من جانبه أشارت مدير التغذية أ.فاطمة هدار إلى أن المرأة السعودية لقيت دعمًا غير مسبوق في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “حفظهم الله”.

إلى ذلك، قالت أ.جواهر الخميسي رئيسة قسم التغذية العلاجية بالمدينة بأن المرأة السعودية كانت أمام تحديات على مستويات مختلفة، إلا أن حرص القيادة الرشيدة “أيدها الله” على تمكينها ساهم ذلك في تجاوز تلك التحديات، وجعلتها عنصرًا هامًا في مسيرة التنمية الوطنية.

من جهته، لفتت أ.هند العلي مدير ادارة الاستراتيجية إلى أن توجه الدولة لدعم المرأة السعودية في تقلدها مناصب قيادية هامة تجعلها في مواقع صنع واتخاذ القرار، جاء بعد توجيهات القيادة الرشيدة التي حرصت على رفعة مكانة المرأة في شتى المجالات.

وعبرت المدير التنفيذي لرأس المال البشري ليلى الصايغ عن فخرها بما وصلت إليه المرأة في بلادنا في ظل حرص قيادتنا الرشيدة في تمكين الكفاءات النسائية بالمناصب القيادية.

ومن جهتها، أكدت مديرة التطبيقات بإدارة الصحة الإلكترونية ربى الضلعان أن المرأة السعودية عنصر هام في أي مسيرة تنموية، لافتة إلى أن مجال الصحة الإلكترونية يضم كفاءات وخبرات نسائية متميزة ساهمت في رفع مستوى التعامل التقني في مدينة الملك سعود الطبية.

كما ذكرت د. نعيمة الجهني استشاري أمراض النساء والولادة ومدير تنفيذي مشارك في التجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض أن المرأة السعودية بمدينة الملك سعود الطبية خلال الفترة الماضية، قدمت أروع الأمثلة في الإنجاز والتفاني بالعمل في مختلف تخصصاتها، سواءً كانت إدارية أو طبية أو تمريضية أو فنية، مؤكدة أنها عنصر فعال في مسيرة التنمية الصحية للمدينة.

من جانبها قالت رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية نورة الصايغ ، إن البيئة في هذا الصرح الطبي المتميز تساعد أي شخص على تقديم كل ما عنده في سبيل إسعاد المرضى، وهذا يأتي بدعم قيادتنا الغالية واهتمام من المسؤولين في وزارة الصحة.

 

د نعيمه الجهني
د سلافه شنواني
د هناء المدني
د جواهر الخميسي
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى