حواء

الكاتبة غادة ناجي طنطاوي ضيفة قناة روسيا اليوم في اليوم العالمي للمرأة

الحدث : جده : 

استضافت قناة روسيا اليوم الكاتبة غادة ناجي طنطاوي، رئيس تحرير مجلة جولدن بريس و مجلة اتيكيت بريس  الخاصة بالمرأة في حوار عن وضع المرأة السعودية حالياً وانجازاتها. تحدثت فيه عما حققته المرأة العربية عامةً و المرأة السعودية بشكل خاص.

و قالت طنطاوي؛ ” للمرأة انجازات لا يستهان بها على الصعيد المحلي والدولي منذ قديم الأزل و الا ما كنا سمعنا عن شخصيات عظيمة مثل د. مي يماني، د. ثريا العريضي و د. غادة المطيري، و أنا أسمي عصر الملك سلمان بالعصر الذهبي للمرأة،  لدينا ولي عهد شاب، ذكي، طموح و صاحب رؤية ٢٠٣٠ الثاقبة التي أتت ثمارها في كافة المجالات الخاصة بالتنمية المستدامة للمملكة، و فتحت الباب على مصرعيه لتسلط الضوء على انجازات سعوديات حالمات.   

مؤخراً منحت ٢٤٤ سيدة سعودية ترخيص مزاولة مهنة المحاماة، رأيناها في إنتخابات مجلس البلدية، ثم أتى قرار تعيين الأميرة ريما بنت بندر كسفيرة سعودية في دولة مهمة كالولايات المتحدة سابقة في تاريخنا، و هي أكبر دليل على أن المرأة السعودية تعيش عصراً مختلفا بكل مقاييسه. 

وعن ما تطمح إليه المرأة السعودية حالياً، عقبت الكاتبة غادة طنطاوي قائلة؛ ” نحن مجتمع عربي واحد لكن لكل دولة سياساتها و تشريعاتها التي تتناسب مع عاداتها و تقاليدها، حالياً الدولة تسعى جاهدة لمحاربة العنف الأسري، ظاهرة التحرش، منح الجنسية لأطفال السيدات السعوديات المتزوجات من أجانب للحد من العوائق الإجتماعية التي تواجهها أي مرأة سعودية، نعم مازلنا في أول الطريق، لكن القادم أجمل، و ستقع الأمور في نصابها الصحيح قريباً و تكتمل الصورة”

الجدير بالذكر أن الكاتبة غادة ناجي طنطاوي حاصلة على درع الإبداع من مهرجان المرأة العربية للإبداع الذي أقيم في في القاهرة شهر نوفمبر ٢٠١٨ عن الكاتبة الأكثر تأثيراً في المجتمع السعودي، وهي من أول السيدات السعوديات اللاتي تقلدن منصب رئيس تحرير لمجلتين الكترونية. وتستعد الآن لتحضير رسالة الدكتوراه في القانون الدولي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى