الاقتصادشريط الاخبار

128 مليار الناتج المحلي لقطاع العقار وإطلاق الهيئة ينسجم مع أهداف التنمية الاقتصادية

الحدث / وسيلة الحلبي

أكد رجل الأعمال بدر بن محمد الراجحي أن إطلاق الهيئة العامة للعقار خطوة طموحة وانطلاقة جديدة لدعم الاستثمار العقاري في المملكة. وقال الراجحي تعليقا على موافقة مجلس الوزراء بإنشاء هيئة عامة للعقار بأنها ستفتح   المجال للاستثمار العقاري الواسع أمام المستثمرين السعوديين والأجانب مما سينعكس آثره ايجابيا على القطاع العقاري الذي ينسجم بإطلاق الهيئة مع أهداف التنمية الاقتصادية بالمملكة فالهيئة حلم العقاريين وطموح المطورين.

وأضاف الراجحي الهدف من إطلاق الهيئة يأتي من اجل تنظيم نشاط القطاع العقاري غير الحكومي والإشراف عليه وتطويره لرفع كفايته وتشجيع الاستثمار فيه بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية وإيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء وتعزيز ثقتهم باقتصاد المملكة.

وأضاف هي انطلاقة وبداية موفقة والمهم الذي يجب أن تحققه الهيئة هو تبني هموم العقاريين في تذليل المعوقات التي تواجههم حيث لازالت لم تعمل الهيئة العامة للعقار ما لم يتم إعلان أسماء أعضاء مجلس إدارتها. وبين في تغريدة على حسابه الرسمي الهيئة تهدف لتنظيم نشاط القطاع العقاري غير الحكومي والإشراف عليه وتطويره لرفع كفايته وتشجيع الاستثمار فيه بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية وستعمل بمرونة أكثر من نظام الوزرات. وأضاف الهيئة ستعمل بإذن الله في استهداف رفع نسبة مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي من 5% إلى 10% وخفض مدة إصدار التراخيص وخفض نسبة القضايا العقارية .

الجدير بالذكر ان الاحصاءات الصادرة عام 2016 م تشير الى ان الناتج المحلي الاجمالي لقطاع العقار يبلغ بالأسعار الثابتة لعام 2010 نحو 128 مليار بحسب تصريحات وزارة الاسكان.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى