المجتمع

جمعية “كيان” للأيتام تشارك بفاعلية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019

الحدث –  رشاد اسكندراني – الرياض

 

تشارك جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة ” مجهولي الأبوين أو الأب” في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2019م، الذي انطلق بمشاركة 913 دار نشر، و500 ألف عنوان، و1750 مشاركاً وعارضاً من 30 دولة عربية وأجنبية ‎ ويضم أكثر من 200 فعالية ثقافية تحت شعار “الكتاب بوابة المستقبل” في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى 23 مارس الجاري.

وتتواجد “كيان” في معرض الرياض الدولي للكتاب في الممر الرئيس جناح الجمعيات والهيئات بحضور لافت حيث تتميز بركن شامل وأفكار خلاقة وشاشة عرض وتقوم الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات وموظفات الجمعية وعدد من المتطوعات بالشرح الوافي عن الجمعية وانجازاتها وأهدافها ومشاريعها وعن إطلاق الوقف الأول في العاصمة الرياض واستقطاب أعضاء وعضوات جدد وتوزيع البروشورات والتقرير السنوي على المهتمين من الزائرين والزائرات.

وقالت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة في جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة، إن جمعية كيان حرصت على المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب باعتباره أحد أكبر المهرجانات والفعاليات الثقافية في المنطقة، ويتوافد عليه أكثر من مليون زائر، سعيا منها إلى ايجاد قنوات تواصل مع فئات المجتمع كافة، والتعريف بالجمعية وأهدافها وحرصها على بناء اليتيم وتقريب وجهات النظر بين أفراد المجتمع لدعم أبناء كيان مجهولي الأبوين ماديا ومعنويا والمشاركة في المسؤولية المجتمعية لبناء إنسان كيان. خاصة أن أطفال اليوم هم رواد وقادة المستقبل. وأضافت سمها الغامدي أن معارض الكتاب لها دور مهم في تعزيز الحراك الثقافي إذ مازال الكتاب الوسيلة الأفضل للقول إن أوطاننا تمتلك من الوعي الثقافي ما يؤهلها لتكون مراكز للإشعاع الحضاري.

تجدر الإشارة أن نائب وزير الثقافة افتتح حامد بن محمد فايز نيابة عن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة وشارك في حفل الافتتاح كوكبة من المثقفين والكتَّاب والمؤلفين من داخل السعودية وخارجها، كما شاركت الشيخة مَيّ بنت محمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى