المناسباتشريط الاخبار

على شرف حرم ولي العهد الاميرة ريما بنت سلطان وبحضور ممثلي عدد من السفارات العربية والأجنبية تم تدشين الإدارة النسائية العامة بالجمعية الوطنية للمتقاعدين

تغطية / وسيلة الحلبي

على شرف حرم ولي العهد ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز. صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان. وبحضور عدد من صاحبات السمو الأميرات وعدد من زوجات وممثلي السفارات العربية والأجنبية وهم ” حرم سفير دولة فلسطين نجوى الآغا، وحرم سفير تونس سميه البعتور، وحرم سفير ليبيا عائشة الصابري، وممثلين من سفارة السودان ، ومن الامارات  و فاتو من الكوتي ديفوار ساحل العاج ، و فطومة حرم سفير بوركينافاسو ، و أولغا حرم سفير الجابون ، وممثلة من سفارة أمريكا “. وعدد من عضوات مجلس الشورى وعدد من المسؤولات في فروع الجمعية الوطنية للمتقاعدين ” مكة -المدينة- جدة- والمنطقة الشرقية” ورئيسة الادارة النسائية العامة بالجمعية الوطنية للمتقاعدين الدكتورة فوزية اخضر ونائبتها سهام الدوسري ومسؤولة العلاقات العامة والاعلام فائزة المسعري ومديرة فرع الرياض سلوى الشهراني ومديرة المؤسسة العامة للتقاعد فاطمة العلي وجمع كبير من المتقاعدات وسيدات المجتمع والاعلاميات.

وقد بدأ الحفل الذي قدمته الإعلامية وفاء بكر يونس بالسلام الملكي، ثم القرآن الكريم تلاوة تغريد السمان. تلا ذلك كلمة الدكتورة فوزية أخضر التي رحبت بصاحبات السمو الاميرات وبزوجات أعضاء السلك الدبلوماسي وبالحضور وقالت أقدم شكري وتقديري لصاحبة السمو الملكي الاميرة ريما بنت سلطان لمشاركتنا في هذه المناسبة الغالية وهي تدشين الإدارة النسائية العامة بالجمعية الوطنية للمتقاعدين ومشاركتها هي دعم ومساندة لجميع المتقاعدات بالمملكة ومن محاسن الصدف ان تكون سموها حرم الرئيس الفخري للجمعية الام. وأضافت ان تدشين الإدارة النسائية العامة هو لبنة من لبنات المشاركة الفاعلة للمرأة السعودية المتقاعدة والاستفادة من خبراتها والمساهمة في بناء اقتصادنا الوطني وفق رؤية المملكة 2030ومشروع التحول الوطني وهو ما جعل هذا اليوم تاريخيا بمعنى الكلمة.

وجاء في كلمة راعية الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان ما يلي: انه من دواعي سروري ان احتفل معكم بالافتتاح الرسمي وتدشين الإدارة النسائية للمتقاعدات ز ومن منطلق حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وجميع ولاة الامر حفظهم الله واهتمامهم بالاستفادة من جميع تلك الخبرات في مجالي الاقتصاد والتنمية وفي مبادرة سباقة لتأسيس إدارة نسائية عامة للمتقاعدات للاستفادة من خبراتهن وشكرا الجميع لتطوعن في خدمة المتقاعدات

وفي كلمة الرئيس الفخري للجمعية الاميرة حصة بنت فهد بن خالد بن محمد بن عبد الرحمن التي انابت عنها ابنتها الاميرة الجوهرة بنت خالد قالت: مما لاشك فيه ان المملكة العربية السعودية تدعم مواطنيها على مختلف الفئات وفي جميع المجالات والحرص على انشاء جمعيات تعنى بشؤن المواطنين ماديا ومعنويا ومن ضمنها الجمعية الوطنية للمتقاعدين الذي ترأسها ودعمها الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله حتى وصلت الى ما وصلت اليه من تطور ونماء وبمتابعة ابنه من بعده ولي العهد الأمير محمد بن نايف حفظه الله  وقد اولت الجمعية اهتماما كبيرا بالمتقاعدات فأنشأت الإدارة النسائية العامة التي تسعى لتحقيق اهداف وطموحات المتقاعدات على مستوى المملكة وبمناسبة التدشين وإصدار اول كتاب لها اهنئ منسوبات الإدارة وأتمنى لهن كل التوفيق .

ثم توالت الكلمات حيث القت الأستاذة سهام الدوسري نائبة المديرة العامة كلمة شكرت فيها سمو الأميرات الحاضرات كما شكرت الحضور وسيدات السلك الدبلوماسي وعضوات مجلس الشورى وممثلات فروع الجمعية من شتى مناطق المملكة. تلا ذلك كلمة المتقاعدات عن المتقاعدة الدكتورة منيرة العلولا ومسيرتها العظيمة. ثم مسيرة متقاعدة الدكتورة سارة شريف العمري، فكلمة رئيسات اللجان القتها امنة الخليفة فقصيدة شعرية، ثم فلم وثائقي عن الجمعية. ثم عرض برامج وانشطة الإدارة القتها كل من سهام الدوسري ومزنة النفيعي. بعد ذلك تم تدشين الإدارة من راعية الحفل بعد ذلك تم تكريم راعية الحفل سمو الأميرة ريما بنت سلطان وتكريم الرئيس الفخري حصة بنت فهد بن خالد. وعدد من العضوات المساهمات في دعم الجمعية ماديا.

هذا وقد صرحت حرم سفير دولة فلسطين نجوى الأغا بأن المرأة السعودية برزت في كل المجالات وسبقت أخواتها العربيات. وأن المتقاعدة كنز كبير للوطن يما تحمله من خبرات. ودورها في الجمعية كبير جدا وفقها الله.  كما قالت حرم سفير تونس سمية البعتور: كل يوم أكتشف أشياء رائعة عن المرأة السعودية وإنني أفتخر بها وبأعمالها وبما وصلت اليه من تقدم ونجاح في كل المراحل. وقالت نوال بنت صالح الشلهوب حرم السفير حمود بن نادر. سعد جدا بتدشين الإدارة العامة للمتقاعدات ونشكر سمو الأميرة ريما بنت سلطان على رعايتها الحفل كما اشكر الأميرة حصة بنت فهد بن خالد على كل ما تقدمه للفرع النسائي بالجمعية. وأنا فخورة بالمتقاعدات في وطني وأتمنى لهم كل التوفيق والعطاء. وقالت الدكتور ابتسام عباس من السودان باسم اتحاد المرأة السودانية بالسعودية نقدم أحر التهاني بتدشين الدارة النسائية الذي هو بداية لتحقيق الطموحات والتواصل الاجتماعي للأجيال القادمة. وقالت حصة الفايز مشرفة تربوية متقاعدة سعدنا بما شاهدناه اليوم وفق الله الجميع .

مبادرات:

هذا وقد بادرت عدد ما السيدات بالتعريف بعدد من المبادرات للمتقاعدات حيث بادرت الأستاذة فلك شعث مديرة الخدمات المساندة في فندق وسبا لوذان بتقديم عضوية فخرية لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبد العزيز. وببرامج خاصة للمسؤولات من المتقاعدات.

كما بادرت مشاعل البقمي رئيسة جمعية وطنية بمجتمعنا نرتقي بتقديم دورات مجانية للمتقاعدات، وبادرت منى الخيال بتقديم مبادرة وطنية لإزالة الاحياء العشوائية من خلال الجمعيات التعاونية. كما بادرت سفيرة النوايا الحسنة وفاء الشمري بمبادرة معرض للأيتام ومشاركة الجمعية فيها مجانا

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق