الرياضةشريط الاخبار

دوري ذكاء وتنافسية التوقعات لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي??? إحدى فعاليات الأمن السيبراني للذكاد الإصطناعي???

الحدث – رياضة /علاء الفهمي

أعلن «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» عن إطلاق أول دوري تقني رياضي بعنوان «هاكاثون دوري ذكاء» بالشراكة مع «مركز الدراسات المتقدّمة في الذكاء الاصطناعي» (ذكاء) وبدعم ورعاية من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وسيقام دوري ذكاء بتاريخ 29 مارس الحالي في العاصمة الرياض، ويجتمع فيه 150 فريقًا من المبرمجين ومحلّلي البيانات ليتنافسوا فيما بينهم على تطوير أفضل نماذج الذكاء الاصطناعي معتمدين بذلك على البيانات المتوافرة عن فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ولاعبيهم ونتائج المباريات للتوقع بمخرجات مباريات الدوري السعودي المتبقية.

وتتيح تقنيات الذكاء الاصطناعي (A.I.) والتعلم الآلي، القدرة على تحليل البيانات الضخمة المتعلّقة بنتائج الفرق وأداء اللاعبين وغيرها من البيانات التي يتم جمعها في مباريات كرة القدم بالدوري، ويستطيع محللو البيانات استخدام تلك البيانات لبناء وتطوير نماذج تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوقع نتائج مباريات كرة القدم مثل فوز أحد الفريقين أو تعادلهما.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، أن «الهاكاثون يأتي انطلاقًا من أهداف رؤية المملكة 2030 التي من أولوياتها تنمية القدرات واستقطاب الكفاءات والمواهب في مجال الذكاء الاصطناعي».

 

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق