الصحة

نجاح علاج القرنية المخروطية بإستخدام العدسات الصلبة بالطائف

الطائف

تمكن بفضل الله مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف من علاج مرض القرنية “المخروطية” وذلك بإستخدام العدسات الصلبة وهي احدى طرق العلاج من غير الجراحة حيث تم البدء في وقت سابق في التقييم المبكر لمرض القرنية المخروطية من خلال العيادات التخصصية في المجمع وتقديم الحل الطبي بواسطه العدسات الصلبة كخطوه غير جراحية بدعم الفريق الطبي من أخصائيين البصريات.
كما قام المجمع بعمل لقاء علمي مع مخترع العدسات الصلبة للقرنية المخروطية بالعالم الدكتور بول روز خلال زيارته لمنطقة الخليج في الوقت الذي تم اختيار مجمع الملك فيصل الطبي كمحطة مهمه لما يقدم في هذا الجانب .
وتعتبر القرنية المخروطية من الأمراض الشائعة حيث تتحول فيه القرنية من شكلها الطبيعي الى شكل المخروط مع ترقق في سماكة القرنية مما يصاحب ذلك ضعف النظر تدريجياً مع الوقت .
وتكون في معظم الحالات العدسات الصلبة التصحيحية هي الحل ,حيث يتم العمل على إدارة الحالة مع العدسات اللاصقة الصلبة، والمعروفة بإسم العدسات الصلبة النافذة للغازات (RGP).و توفر العدسات RGP مستوى جيد من تصحيح البصر، في المرضى الذين يعانون من القرنية المخروطية كما تحسن العدسات اللاصقة الصلبة الرؤية عن طريق السوائل الدمعية التي تعمل على سد الفجوة بين سطح القرنية والسطح الداخلي العادي السلس للعدسة، وبالتالي خلق تأثير من القرنية أكثر سلاسة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى