الصحةالمجتمع

فعاليات اليوم العالمي للكلى بمستشفى باقدو والدكتور عرفان العام

جدة_شادي الثبيتي

أقامت مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام بالتعاون مع فريق النبلاء التطوعية (فعالية اليوم العالمي للكلى)، يوم الأربعاء ٢٧ مارس ،٢٠١٩ في البهو الرئيسي للمستشفى، بتنظيم كلا من قسم التثقيف الصحي و العلاقات العامة تحت اشراف الشؤون الأكاديمية و المدير العام للمستشفى.

واستهدفت الفعالية عدداً من شرائح المجتمع ، بهدف رفع مستوى التثقيف ومعدلات الوعي بأهمية الكلى ووظائفها على الصحة العامة للفرد.
و شملت الفعالية على محاضرات تثقيفية توعوية تحت إشراف الدكتور / أيمن إبراهيم – رئيس و إستشاري قسم الباطنة بمستشفى باقدو والدكتور عرفان العام – التي حضرها مايقارب (150) من أفراد المجتمع والاعلاميين, و التي كانت تهدف الى زيادة الوعي بالتعريف عن أمراض الكلى وكيفية اكتشافها و الوقاية منه.

وتضمنت الفعالية عدة اركان توعوية عن وظائف الكلى وخطورة المسكنات على الكلى ومراحل الفشل الكلوي وطرق الوقاية منه والتغذية السليمة لتقليل الجهد على الكلى والحفاظ عليها في احسن حال.

وشارك متطوعون من فريق النبلاء التطوعي بقيادة الدكتور احمد باشميل في عدة اركان توعوية،. واشرف اعضاء من لجنة شؤون المتطوعين بالفريق ومنهم الدكتورة رنا بسر على الاعمال المختلفة للفريق في الفعالية من تجهيز الوسائل التوعوية وتجهيز التوزيعات والهدايا المقدمة للحضور وتجهيز المادة العلمية المقدمة لهم.

وتسعى مستشفى باقدو والدكتور عرفان على تفعيل الايام الصحية العالمية للمشاركة في توعية وتثقيف المجتمع لتقليل الامراض من خلال رفع الوعي العام والتركيز على التغذية السليمة والعادات الصحيحة للحفاظ على صحة مجتمعاتنا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى