التعليم

انطلاق دورة تعليم اللغة الإندونيسية لغير الناطقين 2017 في مقر القنصلية الإندونيسية بجدة

نزار العلي / القنصلية الاندونيسية جدة

أقامت القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية حفل افتتاح دورة تعليم اللغة الإندونيسية لغير الناطقين بها لعام 2017مساء يوم الأحد (15 / 05 / 1438 هـالموافق 12 فبراير 2017 م ) في مقرها بجدة.

حضر الحفل  كل المشاركين  في الدورة بعدد 86 مشارك، 70 منهم مواطن سعودي، بالإضافة إلى الجنسيات الأخرى وبحضور عدد من الضيوف و النخب و منسوبو القنصلية والإعلاميين.

عبر القنصل العام للجمهورية الإندونيسية، محمد هيري شريف الدين، خلال كلمته أنه يتمنى من جميع المشاركين بالاستفادة من هذه الفرصة الثمينة بكل جهد و مثابرة.

و أشار سعادته أن هناك فوائد جمة في تعلّم اللغة الإندونيسية أبرزها أربعة نقاط :

  1. أن اللغة الإندونيسية هي اللغة الإجتماعية، لان اللغة من إحدى وسائل التعارف المأكدة بين الشعوب ، ولا سيما علاقة الشعب الإندونيسي مع الشعب السعودي قد تعقدت منذ قرون طويلة، فدورة اللغة الإندونيسية تأتي لتوطيدها.

ان اللغة الإندونيسية هي اللغة لخدمة العبادات . لأن هذه الدورة تهدف من أجل ترقية مستوى الخدمات المقدمة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية لزوارها القادمين لأدء مناسك الحج أو العمرة أو للزائرين إلى مناطق التراثية و التاريخية في المشاعر المقدسة، مكة المكرمة و المدينة المنورة، و بالأخص الحجاج و المعتمرين من إندونيسيا مشيرا الى أن عدد الحجج الإندونيسين في هذه السنة سيزيد الى221.000 ، و يتوقع عدد المعتمرين سيزيد حوالي واحد مليون. هذا التقدم سيأثر إيجابيا في جو اقتصاد المملكة العربية السعودية.

 

ومهارة التحدث باللغة الإندونيسية من قبل المشاركين في هذه الدورة من الموظفين في قطاع المطارات و المؤسسات الأهلية للطوافة و غيرها من القطاعات الأخرى تفيدهم لتقديمأفضل الخدمات للضيوف القادمين من إندونيسيا.

 

3–أن اللغة الإندونيسية هي لغة الإقتصاد و التجارة و الأعمال : حيث أن اللغة الإندونيسية من اللغة المعتبرة في منطقة جنوب شرق آسيا، كما أن اللغة الإندونيسية تستخدم كذلك في بروني دار السلام و ماليزيا و سينغافورة، وبجانب آخر، نظرا لتقدم الاقتصاد في منطقة جنوب شرق آسيا المزدهر،أصبحت اللغة الإندونيسية تلعب دورا استراتيجيا جديرة للإلمام بها من قبل رجال الأعمال ليتمكنوا من التواصل مع رجال الأعمال بإندونيسيا أو في منطقة جنوب شرق آسيا بشكل عام.

 

4–أن اللغة الإندونيسية هي اللغة السياحية , مشيرا إلى أن عدد السياح السعوديين إلى إندونيسيا حتى نهاية شهر نوفنبر 2016 م بلغ الى178.435 سائح  مقارنة مع 160.696زائرلعام 2015.

 

و   يأمل القنصل العام أن هذه الدورة تمنح المشاركين الإلمام باللغة الإندونيسية بما فيها من التمكن بالتحدث باللغة الإندونيسية حتى   يستمعتوا اكثر  أثناء سفرهم وزيارتهم الى إندونيسيا.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى