الصحة

انطلاق الدوره الرابعة لطب ودراسات النوم الليلية بمركز طب وبحوث النوم بمستشفي جامعة الملك عبد العزيز

جدة- هدى المري
عقد مركز طب وبحوث النوم بمستشفي جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الندوة العلمية الرابعة لطب ودراسات النوم الليلية الممتدة ثلاثة ايّام متتالية من الرابعة عشر وحتي السادس عشر من شهر جماد الاول لعام ١٤٣٨ و المعتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع واحد وعشرون ساعة تعليمية طبية مستمرة و بحضوراستشاريين مميزين و فنيين مختصين و فني عالمي .

ويهدف الموتمر الي رفع مستوى المهارات الفنية وتزويد الأطباء بالمعرفة في مجال آمراض النوم و اتباع الحلول التشخيصة و العلاجية الموثوق بها و بحلول نهاية الدورة يصبح المشارك قادرًا على معاينة المريض وإعداد المريض لفحص النوم وتسجيل مراحل النوم و معرفة آعراض اضطرابات النوم الشائعة مثل توقف التنفس أثناء النوم و كيفية علاجها.

وأستهل رئيس المؤتمر سعادة الاستاذ الدكتورسراج ولي بروفسيور أمراض الصدرية و اضطرابات النوم بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز مع الفريق الطبي والفني بتقديم صورة أوضح عن اضطربات النوم وذلك بإلقاء محاضرات عديدة تتناول الكشف عن اضطرابات النوم الشائعة و الكشف عن العلاج المناسب لها. هذا و لقد تخلل هذه
المحاضرات ورش عمل عديدة لتطبيق .ما نوقش نظريا.

وألقى رئيس مركز طب وبحوث النوم بمستشفي جامعة الملك عبدالعزيز الاستاذ الدكتور سراج ولي كلمة شكر للقائمين على اللجنة العلمية والمشاركين في تنظيم الدورة والحضور علي الإنجاز الرائع ومدى الفائده العاڈدة من هذه الدورة التي تعد واحدة من الإنجازات الطبيه المساهمة في توفير الكوادر الطبية و الفنية المختصة باضطرابات النوم .

وتم دعوة الحاضرين لحضور اليوم العالمي للنوم و المقام يوم الجمعة في ١٧ مارس من هذا العام في مجمع العرب بإذن الله والذي يستهدف المجتمع لنشر التوعية باضطرابات النوم .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق