أخبار منوعة

مؤسسة حجاج الدول العربية تناقش خطوات مشروع التحول لشركة مع شريحة من المطوفين

عقدت مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية في مقر المؤسسة بمكة المكرمة لقاء موسع مع شريحة من المطوفين اصحاب الخيرة للتعريف بمشروع تحول المؤسسة إلى شركة مساهمة مقفلة.

افتتح اللقاء رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس المطوف عباس بن عبدالغني قطان بكلمة رحب فيها بالحضور وأعرب عن أهمية مشروع تحول المؤسسة إلي شركة مساهمة مقفلة في ظل السعي إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.
أعقبتها كلمة لنائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التوجيهية لمشروع التحول سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن مصطفى بياري والتي سلط الضوء من خلالها على أهم إنجازات المشروع منذ تاريخ انطلاقه في شهر ربيع ثاني والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية بالمشروع بإشراف ومتابعة وتنسيق متواصل مع مسئولي وزارة الحج والعمرة وبدعم وتشجيع من معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن، وقد بين الدكتور البياري بأن هناك لقاءا موسعا قادما مفتوحا لجميع المطوفين المساهمين اعضاء الجمعية العمومية.
بعد ذلك قدم الاستشاري المطور للمشروع عرض مرئي عن برنامج تحول المؤسسة من الناحية القانونية والناحية التنظيمية بالإضافة إلى شرح الأهداف الإستراتيجية واللوائح المنظمة لعمل المؤسسة بعد إتمام عملية التحول إلى شركة مساهمة مقفلة، هذا وقد انجزت خطوات مهمة علما بان مؤسسة حجاج الدول العربية تعتبر رائدة في المبادرة بالبدأ بالمشروع وهي أولى المؤسسات التي بدأت المشروع وهي بصدد اعداد نموذج مثالي بذلك.
دار بعد ذلك نقاش مفتوح وبناء مع جموع الحضور من مطوفي المؤسسة عبروا فيه عن اهتمامهم بهذا المشروع لما له من تأثير على الخدمات المقدمة للحجاج وطرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات بخصوص تحول المؤسسة وما يجب عمله لحصد أفضل النتائج بإذن الله.
هذا وكان للعنصر النسائي من المطوفات مشاركة فعالة وكبيرة بحضور نخبة من الأكاديميات وصاحبات الخبرة والفكر من بنات الطائفة وقد اثروا النقاش بشكل ايجابي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق