أخبار منوعة

مركز صحة (937) يُقدم أكثر من 37 ألف استشارة طبية الأسبوع الماضي

الحدث

قام مركز صحة (937) بحجز 41895 موعدًا لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال الأسبوع الماضي، فيما تلقى 9686 بلاغًا، وأنهى إجراء 294 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر. وأوضحت (الصحة) أن المركز قدم 37331 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز 142310 مكالمات، وبلغ عدد الاستفسارات 53104 استفسارات.
ويُقدم مركز صحة (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل: خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادرة من الوزارة والواردة إليها، والخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات بحسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة. 
يُذكر أن المركز يتلقى جميع اتصالات المرضى التي تتعلق بالجانب الصحي، وتُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها إلى الإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها. كما يتلقى جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة الأذن الصاغية للمرضى، لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم، والعمل على تنفيذها.
يُعد مركز صحة (937) أحد أهم المبادرات التي أطلقتها (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة. ويقوم المركز على مبدأ الاستماع، والاستجابة، والتنفيذ، والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، إذ ينشر هذا التقييم كل أسبوع.
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى