فنون

الفنان المتألق عيد جانب أبن الواحات يجذب الأنظار والزوار بملتقى الفراعنة الدولي” للفنون التشكيلية

كتبت-مروة حسن

عيدجانب فنان تشكيلي من محافظة الوادي الجديد من واحة الخارجة جسد علي مدار مشواره الفني عادات وتقاليد وتراث وتاريخ وثقافة أهل الواحات وزين الحوائط وآسوار المنشآت العامة والخاصة والشوارع والمدارس لكي يعلم الأجيال موهبه وتذوق الفن،يركز في رسوماته علي الجدران والأسوار علي الحياة اليومية لأهل الواحات ومايستوحي من معاني وراء سلوك حياتهم وعاداتهم وتقاليدهم.

شارك الفنان التشكيلي عيد جانب من ضمن إحدى المشاركين بملتقى الفراعنة الدولي للفنون التشكيلية في نسخته الأولى، بأن الملتقى جمع أكثر من مائة وخمسون لوحة إبداعية من الفن التشكيلي والتراثي لسبعون فنانا تشكيليا من مختلف الأعمار والانتماءات والمدارس الفنية المعروفة حيث تنوعت اللوحات المعروضة ما بين ما يسمى “الدرما الحياتية” وتجسيد صريح للواقع والحياة وما بين خيال وحس فني من نوع خاص ممزوج بخطوط وألوان فنية من وحي الفنانين.

وأشاد عيد جانب بأن التنظيم كان أكثر من رائع للملتقى وكثافة الحضور، وحضر الملتقي كوكبة من كبار الفنانين وهذا دليل واضح على قوة الفن الناعمة وتأثيرها على الشعوب.

وأعرب عن سعادته بالتقدير الشخصي من الفنان الكبير محمود الببلاوي والحضور على اللوحات الخاصة الذي أعتبرها أهم أعماله في السنين الماضية من ألوان وتصميم دقيق لأعماله التي شارك بها وجذبت الحضور .

وجدير بالذكر أن الفنان عيد جانب قد شارك في جميع المعارض علي مستوي الجمهورية بأعماله الفنية وأول من شكل فرق فنون تشكيليةعلي مستوي مدينة الخارجة ،ويذكر أن الفنان عيد جانب رسوماته أصبحت لافته الأنظار لجميع الوفود السياحية بالمحافظة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى