أخبار منوعة

استمرار الأنشطة الدعوية التي تنفذها الشؤون الإسلامية ضمن برنامج الإمامة في رمضان في عدد من الدول

تستمر البرامج والأنشطة الدعوية التي ينفذها موفودوا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، خلال مشاركتهم في برنامج الإمامة في رمضان لهذا العام 1440هـ، في عدد من دول العالم، والتي تتمثل في إقامة صلاة التراويح، وألقاء الدروس، والكلمات الوعظية في هذا الشهر المبارك.

ففي مسجد التوحيد بمنطقة كفل وستو في جمهورية النيبال، واصل موفد الوزارة عضو الدعوة بالمدينة المنورة الشيخ عمر بن هاشم البرزنجي، إمامته للمصلين في صلاة التراويح، وكذلك إلقاء الكلمات الوعظية بعد الصلاة لحث المسلمين على اغتنام الأوقات الثمينة في رمضان وبيان سماحة الإسلام وأنه دين وسطية واعتدال.

كما قام الشيخ البرزنجي بشرح حديث “من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه” مع ترجمته وشرحه للمصلين.

من جهة أخرى واصل موفد الوزارة في ألبانيا الشيخ فيصل بن عبدالله العمري امامته للمصلين في صلاة التراويح في جامع مدينة كفايا، كما القى محاضرة عن أهمية اهتمام المسلم بدينه وقيامه بما اوجبه الله عليه، حضرها مفتي كفايا الشيخ سنيك مسلم، كذلك القى محاضرة حث فيها الحضور على إغتنام ما بقي من رمضان في العمل الصالح، في مدينة بشين بحضور مفتي المدينة الشيخ منصور.

كما يستمر موفد الوزارة إلى جمهورية تنزانيا الشيخ بدر بن محمد العنزي عضو الدعوة والإرشاد،القائه الدروس العلمية في فقه الزكاة والصيام والتوحيد، والإجابة عن أسئلة المصلين في مسجد النخلتين بمدينة أروشا يومياً بعد صلاتي الظهر والعصر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق