نلهم بقمتنا
هموم المواطن – منصة الحدث الإلكترونية
المقالات

هموم المواطن

 

هموم المواطن

الكاتب/علي محمد الشهري

لكل مواطن همه الخاص الذي يشغل باله ولا ينفك عن التفكير فيه ، ونحن كسعوديين لدينا من الهموم والمشكلات ما الله بها عليم ، جزء منها نحن المتسببون فيه بسوء إدارتنا وعبث تصريفنا والجزء الآخر تتحمله الدولة مشكورة لأنها من سرقها الوقت حتى لم تستطع إدراك المشكلة حتى تفاقمت واستفحلت فأصبح الشق أكبر من الرقعة .
ونحن هنا بصدد قضية استشكلت على كل ذي لب حتى لم يعد هناك من حل يذكر خاصة حين وُضع المواطن في مواجهة غير عادلة مع من امتص دمه لسنوات وسنوات  .
فبعد أن أحيل كل من ظل ينتظر لسنوات طوال بزوغ فجر أمله في امتلاك مأوى له ولأطفاله حتى وإن كان هذا المأوى عشة من جريد النخل فإذا به يتحول بقدرة قادر من ذلك الطابور الطويل جدا بكل مافيه من غلابا ومساكين الذين ما انفكوا عن النظر لنافذة صغيرة اسمها صندوق التنمية العقاري كل تلك السنوات ليجدوا أنفسهم وقد اصطدموا بحاجز خرساني لعين يقال له البنك الذي بدوره أقفل النافذة الصغيرة تلك وسد كل منفذ للهواء .
المعادلة تقول من لا يملك طين الأرض فلن يهتم بالأرض ، ونحن نظل نسأل ونتسائل لماذا بعض شبابنا هداهم الله يلقون بأنفسهم وأهليهم بل ووطنهم للتهلكة والإجابة سنجدها في المسؤولية فهم لا ولم يشعرون بها أو بالأرض مالم يملكوها ويمتلكوها .
المواطن هو اللبنة الأصل في كل هذا البناء فهو الصابر وهو المنافح عن الدين والمتصدي لكل فتنة والمحافظ على الأمن والأمان وحين تقوم أي وزارة من وزارات الحكومة بخطوة غير مدروسة ولا محسوبة العواقب فيجب أن تحاسب ويحاسب منسوبيها .
والأمانة التي أوكلها ولي الأمر لوزراءه يجب أن تؤدى على أكمل وجه وإلا فالأبواب لقادتنا مفتوحة ولن يرضيهم هذا العبث في من أستؤمنوا عليهم يوماً .
خاتمة ..
نحن ابناء الأرض ونحن حماة العرض لكن لنا حق ويجب أن يؤدى ليقوى ساسنا لنسدد القرض .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى