نلهم بقمتنا
“العمل والتنمية الاجتماعية”: مؤشر أداء لقياس جدية صاحب العمل في توفير فرص عمل للسعوديين والسعوديات – منصة الحدث الإلكترونية
أحداث مصورةشريط الاخبار

“العمل والتنمية الاجتماعية”: مؤشر أداء لقياس جدية صاحب العمل في توفير فرص عمل للسعوديين والسعوديات

 

 الحدث -الرياض:

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن مؤشر “جدية صاحب العمل” يعد أحد الأدوات المساعدة لتنفيذ مبادرة “تطوير آليات الاستقدام للاعتماد على السوق المحلي”، والتي تأتي ضمن المبادرات المستهدفة في برنامج التحول الوطني 2020.

ويرتبط مؤشر “جدية صاحب العمل” بالبوابة الوطنية للعمل (طاقات)، حيث يعتمد على عدد من الكوادر السعودية الموجودة في البوابة والمناسبة لشغل فرص العمل المعروضة، وتفاصيل عرض العمل، والأجر الشهري  المعروض، إضافة إلى الشروط المحددة في عرض العمل، ومدى واقعيتها.

وبينت الوزارة أنها ستعمل على ربط المؤشر بعدد السير الذاتية التي يستعرضها صاحب العمل، وعدد السعوديين الذين يتم دعوتهم للمقابلة الشخصية، وكذلك التقييم الذي يرفعه صاحب العمل للمقابلات الشخصية، لافتة إلى أنه يتم حساب المؤشر بشكل آلي، والذي سيستخدم كأحد شروط الاستقدام.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء من شأنه رفع عدد الشواغر في البوابة الوطنية للعمل، وإعطاء الأولوية للمواطن السعودي.

من جهة أخرى، أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مبادرة “تطوير آليات الاستقدام للاعتماد على السوق المحلي” تهدف إلى توفير فرص عمل لائقة للمواطنين، من خلال تغيير آلية الاستقدام، والاعتماد على مؤشر الجدية.

ووفقاً للآلية الجديدة للاستقدام؛ يعرض صاحب العمل فرص العمل المطلوب الاستقدام عليها للسعوديين، من خلال البوابة الوطنية للعمل (طاقات) لعدد محدد من الأيام، و في حال عدم توفر سعوديين مناسبين يتم منح صاحب العمل التأشيرة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى