المناسباتشريط الاخبار

حرم سمو أمير منطقة الرياض افتتحت معرض ” حرف وتصاميم وأثنت على استقطاب المعرض للشابات السعوديات والخليجيات للمشاركة فيه

 

 الحدث / تغطية وحوار وسيلة الحلبي

رعت حرم سمو أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حفل افتتاح معرض حرف وتصاميم، الذي أقيم في برج رافال كمبينسكي بالرياض. بحضور عدد كبير جدا من صاحبات السمو الأميرات وزوجات السفراء والمهتمات وسيدات المجتمع. وشهد حضور عدد من كبار الشخصيات النسائية السعودية والخليجية. هذا وتجولت الأميرة نورة بنت محمد في أرجاء المعرض مع المنظمات وهي تستمع الى شرح عن أعمال العارضات، وقد صرحت بقولها: ان ما شاهدته رائع جدا ويبشر بخير فقد وجدت اعمالا وتصاميم رائعة وملفتة للشابات السعوديات وقد سعدت ببروزهن واعتمادهن على أنفسهن واعجبتني فكرة المعرض التي تهدف الى دعم الشابات ودعم ابداعاتهن واعمالهن وبمشاركة شابات من مجلس التعاون الخليجي. هذا وقد ثمنت جهود المنظمين في جودة المنتجات والمشاركات وتميز العارضات مشيرة إلى ضرورة التنوع في الاستثمارات النسائية. وبينت سموها أن ما رأته في المعرض من اختلاف التصاميم والأعمال وتنوع الأعمال الفنية مختلف عما تشاهده في المعارض الأخرى.  

كما قالت سمو الاميرة ورود والدة الأمير سطام بن خالد بن ناصر بن عبد العزيز أبارك للشابات السعوديات والخليجيات هذا الذوق الرفيع والعمل الجاد والإنتاج الرائع الذي أسعد الجميع وأتمنى لهن كل التقدم والنجاح في ظل دعم الثروة الاقتصادية في بلادنا.

وقالت الشيخة نايفة الشعلان: إن المرأة السعودية مبدعة وهي كنز مدفون وظهر على السطح في السنوات الأخيرة وأصبحت صاحبات مشاريع يشار اليهن بالبنان. وقد شاهدت محتويات المعرض وانشرح صدري بما رأيت من إصرار المرأة السعودية والخليجية في هذا المضمار ونجاحهن فيه.

وقالت حرم سفير البحرين الشيخة مريم ال خليفة: بصراحة هذا معرض خليجي مرتب ورائع وقد أبدعت المشاركات بكل ما قدمنه من تصاميم مختلفة ورائدة في كل المجالات.

وقالت الأستاذة سمها الغامدي عضو مجلس حقوق الانسان ورئيسة جمعية كيان: معرض ابداعي برزت من خلاله قدرات المرأة الفنية وتميز بإخراجه بشكل مختلف وقد ساهم في ابراز اللمسة الفنية للمشاركات ز وكنا نأمل ان نجد اركانا تحتوي بعض الجمعيات الخيرية وإنتاج الاسر المنتجة بما يدعم ويمازج القدرات لديهم مع امنياتنا بالتوفيق لهذا المعرض المميز والقائمات عليه من بناتنا المبدعات.

وقالت الأستاذة أمل عبد الله المرعي مديرة منطقة شبكة فروع  السيدات ان البنك السعودي الفرنسي حريص على دعم المشاريع الرائدة لسيدات الاعمال ضمن رؤية المملكة 2030 وهو توفير فرص وتمكين المرأة السعودية في جميع المجالات ويعزز البنك كفروع للسيدات الشراكة مع سيدات الاعمال لتقديم كامل الدعم وإزالة جميع العقبات والتحديات.

كما قالت الجوهرة المنديل مديرة منتج “انت ” إن هذه الخدمة تلبي الاحتياجات المصرفية للسيدات

كما قالت مدير عالم الحمية “دايت وورد” الأستاذة عبير الشيخ نشارك بالمعرض بهدف نشر التوعية في المجال الصحي لمساعدة الأشخاص للعيش بنمط صحي والتخلص من الامراض وزيادة الوزن عن طريق التثقيف الصحي إضافة اننا نقدم أيام المعرض عددا من الخدمات الزائرات منها الوزن والطول وفحص نسبة الدهون والعضلات.

وقالت العنود السبهان: تعمل على خط انتاج كامل تحت مسمى “انو للأزياء “وخط عطور انها تشارك بالمعرض لعرض ما لديها من تصاميم تروق للجميع بالإضافة الى التعريف بخط الأزياء وخط العطورات مبينة انها تمارس هوايتها منذ الصغر والان تعمل بحرفية وقد شاركت بحوالي خمسة عشرة معرضا داخل المملكة وستشارك في قطر قريبا.

اما مي الرواف ونورة الحمد فقالتا: فكرتنا في” كاتال كتيرنك “هو التجديد في الاواني والترتيبات وأنواع الطعام والبوفيهات المتنوعة ونقدم خدماتنا للزواجات الصغيرة في البيوت.

أما أم فيصل العجمي ” إعاقته شلل دماغي ” قالت: ابني فيصل منذ عمر الست سنوات بدأت تظهر لدية هواية خلط العطور وها هو وصل في مشروعه للسنة التاسعة وشارك بمعارض عديدة ونالت عطوره الستة اعجاب الزائرات ونخن في كل معرض نصنع عطرا جديدا ونقدمه للزائرات في المعارض وأصبح بفضل الله سفيرا لكثير من المحلات والمعارض وكانت بدايته من مشروع التاجر الصغير .

 وقالت الجوهرة ال ثنيان سيدة أعمال: راعني ما شاهدته في المعرض من مشاركات وسعدت جدا بتلك الأذواق الشابة لسيدات الأعمال الشابات السعوديات والخليجيات. كما راق لي التنظيم والديكور فقد كان معرضا موفقا نتمنى للمرأة السعودية دائما أن تكون في القمة. هذا ويهدف المعرض الذي  شارك في 76 جهة من دول الخليج والسعودية إلى جذب المستثمرات الخليجيات في قطاعات الأعمال، وعرض نوادر الإنتاج الإبداعي من منتجات الأزياء والمجوهرات والهدايا والديكور والضيافة وتعريف الزوار بالثروات الوطنية والإقليمية الخليجية، بمشاركة خبراء ومتخصصين في مجالات الحرف والتصميمات المختلفة والمتنوعة التي تهم الجميع وتحث على الإنجاز والتطور في المجتمع.  ويعد المعرض معرضا” نسائياً متكاملا “تسعى من خلاله المشاركات إلى إشباع رغبات المهتمين بالأعمال الفنية والإبداعية، وتشجيع الصناعة الخليجية لتنافس العالمية، وإيصال أعمالهن إلى أكبر شريحة من المجتمع السعودي، وتطوير المنتجات الخليجية لتتوافق مع احتياجات السوق المحلي. وضم المعرض أزياء نسائية مميزة بتصاميم سعودية وخليجية وبعض الاكسسورات النسائية، وتسعى المشاركات من خلال المعرض الذي يعد معرضاً نسائياً متكاملاً إلى إشباع رغبات المهتمين بالأعمال الفنية والإبداعية وتشجيع الصناعة الخليجية لتنافس العالمية، كما يهدفن إلى وصول أعمالهن إلى أكبر شريحة من المجتمع السعودي مما ينعكس إيجاباً على تطوير المنتجات الخليجية لتتوافق مع احتياجات السوق المحلي وتنافس العالمية.

 

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى