نلهم بقمتنا
خلال حفل جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال (مليون ريال) شراكة اعلامية مع اقرأ – منصة الحدث الإلكترونية
الحدث الثقافي

خلال حفل جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال (مليون ريال) شراكة اعلامية مع اقرأ

نزار العلي ابوالزعيم / جدة

وقع مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال وقنوات اقرأ الفضائية اتفاقية شراكة إعلامية ، قام بالتوقيع الدكتور الحسن الصعدي (مدير عام المركز) والأستاذ محمد سلام (مدير عام اقرأ) وذلك خلال  اللقاء التعريفي  بجائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال، الذي اقامه «مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال» مساء يوم الأحد 13 جمادي الآخرة 1438هـ الموافق 12 مارس 2017م والتي تبلغ مليون ريال، وحضر اللقاء مجموعة من الإعلاميين والصحفيين والمنتجين في منطقة مكة المكرمة وحضره عدد من القنوات الفضائية والإذاعية والصحف المحلية والإلكترونية في مبنى كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة .

وشكر الدكتور الحسن قناة اقرأ على شراكتها الإعلامية للمركز لتحقيق اهداف مشتركة ، وتحدث الأستاذ سلام عن منهج اقرأ الوسطي وقنواتها الثلاث باللغات العربية والانجليزية والفرنسية ، وانتشارها على مستوى العالم ، كما اوضح انتشار اقرأ في وسائل التواصل الاجتماعي حيث لها اكثر من 14 مليون معجب ومتابع على فيسبوك فقط فضلا عن وسائل التواصل الأخرى.

في كلمة افتتاح اللقاء رحب مدير عام المركز الدكتور الحسن بن يحيى الصعدي، الذي تحدث بشكل مفصّل عن جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال، والتي أطلقها سموه قبل شهر ونصف، وذكر الحسن أن الجائزة مسماها الاعتدال وهدفها نشر قيمة مهمة وسامية.

وتم عرض فيديو تعريفي عن مركز الاعتدال وأعماله وأهدافه، ثم عرض تعريفي عن الجائزة وأن أكبر مبلغ يحصل الفائز فيه على مبلغ 400 ألف ريال ذهب للمحتوى الإعلامي ما يمثل الإعلامي قيمة حقيقة ومؤثرة فهو الصوت، الذي يوصل لأكبر شريحة في المجتمع من التوجيه والتحذير والتوعية من التطرّف.

وحث الدكتور الحسن الإعلاميين للمشاركة في الجائزة، مشيرًا إلى أن لها موقعا إلكترونيا وفيه يتم الرفع لأي عمل إبداعي أو مبادرة من مجالات الجائزة، وسوف يقفل باب الترشيحات في أكتوبر المقبل.

أما عن محاور جائزة الاعتدال التي اطلقت في اللقاء التعريفي فهي :

المحور الأول: المحتوى الإعلامي، ويضم الفيلم القصير والرقمي.

المحور الثاني: المحتوى المعرفي، ويشمل الدراسات الإحصائية الكمية، والترجمة.

المحور الثالث: محتوى الشراكات المجتمعية، ويشمل مبادرات فردية ومؤسسية ابداعية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى